تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد16/3/2008 م

ورش عمل لتقييم التسكين الوظيفي بهيئة التخطيط
لتطبيق معايير الجودة الشاملة

الدوحة - سميح الكايد :
 أعلن السيد جاسم سالم مدير مركز خدمة العملاء ورئيس فريق عمل ادارة الجودة الشاملة عزم الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني عقد ورش عمل لمعايير التسكين الوظيفي لشرح المعايير المؤسسية المعتمدة في التسكين الوظيفي والاجابة عن جميع الاستفسارات والملاحظات المطروحة في اذهان كوادر الهيئة بشفافية تامة تهدف لتحقيق الرضا الوظيفي المنشود.
واوضح ان هذه الخطوة تأتي في اطار تطبيق معايير الجودة الشاملة التي تتبناها الادارة العليا للهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني ممثلة بالمهندس علي عبدالله العبدالله مدير عام الهيئة والمعنية بكسب رضا العاملين لديها جنبا الي جنب مع بقية المعايير الاخري من رضا العملاء وخلق بيئة عمل ايحابية وفعالة عبر استيعاب كافة الملاحظات والتظلمات في سياق مؤسسي موضوعي يضمن تطبيق مباديء الجودة الشاملة في الجزء المتعلق بالرضا الوظيفي.
جاء ذلك خلال انعقاد ورشة عمل نحو تطبيق الجودة التي نظمتها ادارة العلاقات العامة بالهيئة بفندق شيراتون الدوحة وحضرها كذلك السيد عادل العبدالغني وعدد كبير من موظفي الهيئة بكافة قطاعاتها.
وناقشت الورشة التي حاضر بها الدكتور زهير الكايد والدكتورة هيام النشاش الآليات والنماذج المعتمدة في تطبيق الجودة الشاملة في القطاع الحكومي ومن ابرزها نموذج المؤسسة الاوروبية للجودة التي تشتمل علي 9 مكونات رئيسة هي رضا العملاء ،رضا العاملين ، بيئة العمل الايجابية ، العمليات القيادة، تنمية الموارد البشرية، اعادة صياغة السياسات واللوائح، ادارة الموارد، تحقيق الاداء المالي والتشغيلي المتميز .
ويذكر بأن هذا التواصل المعرفي مع المرجعيات الدولية في مجال التميز المؤسسي والجودة يأتي في سياق الشراكة المؤسسية بين الهيئة والكلية الالكترونية للجودة الشاملة وجمعية الشرق الاوسط للجودة حيث يعتبر الدكتور زهير الكايد من المحكمين الدوليين في مجال التميز المؤسسي ممن قاموا بالعديد من عمليات التقييم والتحديث في مجالات الادارة المؤسسية من خلال الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والبنك الدولي والمنظمة العربية للتنمية الادارية وجامعة الدول العربية والحكومات العربية العديدة.
وقد ساهمت د. هيام النشاش المتخصصة في مجال الجودة بجهود بارزة علي الصعيد الدولي في مجال بحث ومناقشة ومقارنة نماذج الجودة والتميز الاوروبية والامريكية ومقارنتها مع النظم العربية والتي تنطوي علي عمليات تقييم Assessment لكافة النماذج الموجودة وتقوم بتدريس هذا التخصص في البرامج التدريبية لتأهيل القيادات والموظفين لتبني نماذج الجودة في عمليات الادارة المؤسسية.
وعملت في هذا المجال مع الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وعلي المستوي العربي والمحلي والمستشاران اعضاء في اللجنة التوجيهية لشبكة المبدعين في تطوير الادارة Innovators Steering Committee Network علي مستوي الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي لمنطقة اليورو متوسطية.

قرار أميري رقم (1) لسنة 1998 بإنشاء مجلس التخطيط
قرار أميري رقم (2) لسنة 1998 بتشكيل مجلس التخطيط
قرار أميري رقم (3) لسنة 2001 بتشكيل مجلس التخطيط
قرار أميري رقم (9) لسنة 2001 بتعيين أمين عام مجلس التخطيط
قرار وزير العدل رقم (4) لسنة 1995 بتنظيم وحدة التخطيط والمتابعة بوزارة العدل
قرار أميري رقم (9) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (1) لسنة 1998 بإنشاء مجلس التخطيط
قرار أميري رقم (18) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (1) لسنة 1998 بإنشاء مجلس التخطيط

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك