تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين24/3/2008 م

إعداد اتفاقية لتزويد السلطنة بالغاز القطري

- طارق الشيخ - قنا :
استقبل سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد في مكتبه بالديوان الأميري امس معالي الدكتور محمد بن حمد بن سيف الرمحي وزير النفط والغاز بسلطنة عمان الشقيقة والوفد المرافق الذي يزور البلاد للمشاركة في الاجتماع الثالث عشر للجنة القطرية العمانية المشتركة.
وتم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها خاصة في مجالات النفط والغاز. حضر المقابلة سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة وسعادة الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني مدير مكتب سمو ولي العهد.
وقد عقدت اللجنة القطرية العمانية اجتماعها الثالث عشر وبحثت اللجنة التعاون المشترك في مجال نقل البضائع عن طريق الخطوط الملاحية عبر شركات الملاحة العاملة في البلدين، والتعاون في مجال إدارة المناطق الصناعية في كلا البلدين للاستفادة من الخبرات المتواجدة لدي الجانبين.
وأشاد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية بنتائج اجتماع اللجنة وقال إن الاجتماع بحث تطوير التعاون الزراعي بين البلدين خاصة بالنسبة لدخول الشركات القطرية للاستثمار الزراعي في عمان وأيضا في مجال الثروة السمكية والحث علي إنشاء شركات لتربية واستزراع الاسماك وتنمية الثروة السمكية . وقال سعادة السيد محمد بن حمد الرمحي في تصريح ل الراية إن هناك اتفاقية يجري الإعداد لها لتزويد عمان بالغاز الطبيعي القطري وأضاف إن الفنيين في البلدين يعكفون الآن علي دراسة التفاصيل بشأن الاتفاقية المزمع عقدها بين البلدين . وقال إننا لم نحدد بعد الاطار الزمني لعقد الاتفاقية. واضاف ربما عن طريق استخدام خط غاز الدولفين القائم لتوصيل الغاز الي عمان . وقال إن المشروع سينفذ في غضون السنوات القليلة القادمة.

مرسوم رقم (48) لسنة 1982 بالتصديق على الاتفاق الإعلامي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان
مرسوم رقم (42) لسنة 1982 بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والتربوي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان
مرسوم رقم (26) لسنة 2001 بالتصديق على اتفاقية التعاون الدبلوماسي والقنصلي وملحقها التنفيذي بين دولة قطر وسلطنة عُمان
مرسوم رقم (142) لسنة 1972م بالمصادقة على الاتفاقية الخاصة بإنشاء لجنة دائمة للترددات اللاسلكية لمنطقة الخليج العربي وسلطنة عمان
مرسوم رقم (12) لسنة 2007 بالمصادقة على اتفاقية التطوير والمشاركة في الإنتاج المُعدلة والمُعادة صياغتها لموقع شركة غاز الخليج بحقل الشمال بين حكومة دولة قطر وشركة إكسون موبيل الشرق الأوسط لتسويق الغاز المحدودة
قرار أميري رقم (33) لسنة 2006 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى سلطنة عمان
قرار وزير الداخلية رقم (3) لسنة 2006 بشأن الأحكام الخاصة بالسمة السياحية المشتركة بين دولة قطر وسلطنة عمان
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1996 بشأن السماح لمواطني سلطنة عمان بدخول دولة قطر أو الخروج منها باستخدام البطاقة الشخصية
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2000 باعتماد قرار مجلس إدارة المؤسسة العامة القطرية للبترول رقم (2) الصادر في اجتماعه الرابع لسنة 2000 بالموافقة على إبرام بعض الاتفاقيات المتعلقة بتمويل مشروع تسييل الغاز الطبيعي - 4, المرحلة (3)
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2000 باعتماد قرار مجلس إدارة المؤسسة العامة القطرية للبترول رقم (1) الصادر في اجتماعه الرابع لسنة 2000 بالموافقة على إبرام بعض الاتفاقيات المتعلقة بتمويل مشروع تسييل الغاز الطبيعي - 4, المرحلة 2

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك