تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء1/4/2008 م

الشوري يناقش قانون إنشاء جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية
رفع قيمة الجائزة إلي 150 ألف ريال
مناقشة قانوني تنظيم الحجر البيطري ومساهمة الشركات في دعم الأنشطة

 كتبت - إيمان نصار :
 استمع مجلس الشوري أمس الي مذكرة الامانة العامة لمجلس الوزراء الموجهة الي وزارة المالية بشأن توصيات المجلس حول مشروع قانون بشأن مساهمة بعض الشركات المساهمة في دعم الانشطة الاجتماعية والرياضية.
ووفقاً للمذكرة فإن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه المنعقد في ديسمبر الماضي الموافقة علي مشروع قانون بشأن مساهمة بعض الشركات المساهمة في دعم الانشطة الاجتماعية والرياضية، وعلي احالته الي مجلس الشوري.
وناقش مجلس الشوري خلال جلسته العادية الاسبوعية في دور انعقاده العادي السادس والثلاثين برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 11 لسنة 2003 بانشاء جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في العلوم والفنون والاداب، حيث قرر رفع توصياته بشأنه الي مجلس الوزراء.
وينص القانون علي رفع قيمة الجائزة التقديرية والتشجيعية في العلوم والفنون والآداب من 50 ألفاً الي 150 ألف ريال علي، أن تتولي ادارة التشريع بالامانة العامة بمجلس الوزراء دراسة الموضوع.
ووفقاً للقانون فإن الجائزة ستمنح كل عامين، ويجوز منحها اكثر من مرة في الدورة ، ويجوز ان يتقاسمها اكثر من شخص في المجال الواحد.
ويجوز بقرار من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي بناء علي اقتراح من مجلس الوزراء تعديل المبلغ المحدد لقيمة الجائزة.
وناقش المجلس خلال جلسته أيضاًَ تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 14 لسنة 2003 بتنظيم الحجر البيطري، حيث قرر رفع توصياته بشأنه الي مجلس الوزراء.
وكانت السكرتارية العامة لمجلس الشوري قد تلقت مذكرة من الامانة العامة لمجلس الوزراء الموافقة في الخامس والعشرين من نوفمبر الماضي، تبلغها فيها بأن مجلس الوزراء الموقر وافق في اجتماعه العادي الثاني لعام 2007 المنعقد في السابع عشر من يناير 2007 علي مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 14 لسنة 2003 بتنظيم الحجر البيطري، وعلي احالته الي مجلس الشوري طبقاً لأحكام الدستور .
وتسلمت السكرتارية العامة لمجلس الشوري مذكرة بمشروع القانون في الخامس والعشرين من نوفمبر الماضي، وفي جلسة 3-3-2008 قرر مجلس الشوري احالة القانون الي لجنة الخدمات والمرافق العامة لدراسته، وتقديم تقرير بشأنه اليه.
وقد عقدت اللجنة اجتماعاً لها بتاريخ 9-3-2008 ودرست خلاله مشروع القانون الذي يشمل أربع مواد.
رئيس مجلس الشوري ل الراية:استضافة الدوحة للقمة العربية تتوج جهود قطر عربياً وعالمي
أعرب سعادة رئيس مجلس الشوري السيد محمد بن مبارك الخليفي عن سعادته البالغة من استضافة دولة قطر للقمة العربية القادمة ، وقال في حديث خاص ل الراية : شعرت بالسعادة الكبيرة عندما وجه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي دعوة لاحتضان القمة العربية المقبلة.
واكد الخليفي أن الاجماع العربي في قمة دمشق علي احتضان دولة قطر للقمة العربية الحادية والعشرين دليل علي أن قطر دولة مؤهلة وكفؤ لاستضافة القمم التي تناقش كافة القضايا التي تهم كافة الشعوب العربية والاسلامية ، ولدورها الحيوي علي الصعيدين الإقليمي والعربي والعالمي ، الي جانب ثقة هذه الدول العربية فيما ستقدمه قطر من دعم للقضايا العربية لافتا الي نجاح قطر في تنظيم العديد من المؤتمرات الخليجية والعربية والعالمية في كافة المجالات..
وأعرب رئيس مجلس الشوري عن أمله في أن تعمل القمة العربية القادمة علي التئام الشمل العربي ، وتوحيد رأيهم علي القضايا المشتركة التي تهم شعوب الأمتين العربية والاسلامية، معرباً أيضاً عن تفاؤله بنجاح قمة الدوحة بكل معانيها، مؤكداً علي دور دولة قطر الملموس في الكثير من القضايا العربية خاصة القضية الفلسطينية ، واللبنانية ، والعراقية ، واليمنية ، وحل العديد من المشاكل.
وأكد ايضاً علي ان دولة قطر لن تبخل في مد يدها للإخوان العرب ، من اجل لم الشمل العربي، وتوحيد الصفوف العربية.

قانون رقم (8) لسنة 1995 بشأن مزاولة مهنة الطب البيطري
قانون رقم (11) لسنة 1981م بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (7) لسنة 2001 بشأن معاملة مؤسسة الخليج للاستثمار معاملة الشركات الوطنية
قانون رقم (5) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1995 بشأن مزاولة مهنة الطب البيطري
مرسوم رقم (22) لسنة 2006 بفض دور الانعقاد العادي الرابع والثلاثين لمجلس الشورى
مرسوم رقم (101) لسنة 2005 بدعوة مجلس الشورى لعقد دور الانعقاد العادي الرابع والثلاثين
قرار أمير دولة قطر رقم (33) لسنة 2007 بمد مدة مجلس الشورى
قرار وزير الشؤون البلدية والزارعة رقم (14) لسنة 1992 بشأن تحديد رسوم الفحص والحجر البيطري
قرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (29) لسنة 2004 بتعيين أعضاء لجنة أمناء جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك