تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد20/4/2008 م

لجنة التسكين الوظيفي تتلقي 90 تظلما لموظفي التخطيط
في ورشة نظمتها الهيئة بمناسبة جائزة التميز القيادي

- سميح الكايد :
 أكد خالد عبد الله الملا مساعد مدير عام "التخطيط العمراني" للشؤون العامة أن لجنة تظلمات التسكين الوظيفي تلقت 90 تظلما من موظفي الهيئة يتم النظر فيها بعد انتهاء فترة تلقي التظلمات التي تمتد لأسبوعين.
جاء ذلك خلال الورشة التي نظمتها الهيئة حول جائزة فيجنبام للتميز القيادي التي فاز بها مؤخرا المهندس علي عبد الله العبد الله المدير العام للهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني وحضرها جاسم سالم مدير مركز خدمة العملاء بالهيئة ومناف السادة مدير مركز نظم المعلومات الجغرافية ومحسن المالكي مدير العلاقات العامة وعدد كبير من موظفي الهيئة.
وجاء فوز العبد الله ضمن تصنيف الجائزة في حقل (المنجزون) وفي إطار منافسة إقليمية لقيادات من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهو ثالث الحاصلين عليها منذ إطلاقها برعاية نادي القيادات الإلكتروني بالكلية الإلكترونية للجودة الشاملة وجمعية الشرق الأوسط للجودة.
وقد أهدي العبد الله هذا الإنجاز إلي القيادة الرشيدة التي أطلقت جهود التميز علي المستوي القيادي والمؤسسي لتحقيق التميز علي المستوي العالمي تجسيدا للرؤية الواعدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.
ومن جانبه أوضح جاسم سالم مدير مركز خدمة العملاء بالهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني أن موظفي الهيئة يقع علي عاتقهم في الفترة المقبلة تطوير مستوي أدائهم الوظيفي والالتزام بمعايير الجودة الشاملة.
وأشار جاسم سالم إلي أن المرحلة المقبلة تتطلب ترشيد الجهود ومعرفة الأهداف الرئيسية التي تهدف إليها الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني.
وأوضح جاسم سالم أن جائزة فيجنبام ترعاها الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة بدبي وتنسب الجائزة لمؤسس علم الجودة الشاملة فيجنبام.
وأكد سالم أن الهيئة خطت خطوات جادة نحو التميز المؤسسي والجودة الشاملة في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وسمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ولي العهد الأمين.
وشدد سالم علي أن الجوائز ليست شعارات أو مباديء معزولة عن المؤسسات التنموية وإنما يجب أن تترجم إلي واقع ملموس يحسه الجميع.
وأكد أن المرحلة المقبلة تتطلب إشراك موظفي الهيئة لإبداء الآراء في طبيعة عمل الهيئة لأنهم العجلة التي تدفع الهيئة نحو الجودة الشاملة والتميز المؤسسي.
ومن جانبه أشاد مناف السادة مدير مركز نظم المعلومات الجغرافية بالهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني بفوز سعادة المهندس علي العبد الله بالجائزة وقال إن هذا الفوز يدفعنا لبذل المزيد من الجهد في المرحلة المقبلة.
وبشأن تظلمات التسكين الوظيفي أوضح السادة أن 60% من موظفي الهيئة أنصفهم التسكين والباقي يتم النظر في تظلماتهم.
ومن جانبه أكد محسن المالكي أن الهيئة بصدد تغيير شامل لموقع الهيئة الالكتروني ليكون أكثر شمولية وتميزا من أجل مواكبة التطور المؤسسي الهائل الذي تشهده الهيئة.
ومن جانبهم سجل موظفو التخطيط العمراني تهانيهم لسعادة المهندس علي عبد الله العبد الله المدير العام بمناسبة فوز سعادته بجائزة فيجنبام للتميز القيادي التي أعلنت نتيجتها خلال ندوة "مستقبل القيادات في عصر المعرفة" بفندق جراند حياة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور الفريق ضاحي خلفان تميم رئيس الكلية الإلكترونية للجودة الشاملة والدكتور منصور العور مدير عام الكلية رئيس جمعية الشرق الأوسط للجودة وكوكبة من مرجعيات الجودة الشاملة علي مستوي العالم.
ومن جهته قال عبد الله المسلم رئيس الفريق التنفيذي لخدمة العملاء أن سعادة المدير العام من خلال رؤيته وتوجهاته التي جسدها بدعم وتوجيه مشروع خدمة العملاء ترجم كل الصفات القيادية التي نحتاجها لتفعيل الدور الاستراتيجي للمركز من تفويض للصلاحيات وتمكين العاملين بالمركز لتقديم أفضل الخدمات التنموية علي أحدث المستويات المعمول بها عالميا.
وقال خلف العنزي رئيس الفريق الإعلامي للمركز إن هذا الإنجاز هو رصيد جديد يضيفه سعادته للهيئة يوثق جهوده القيادية من خلال اعتماد عالمي يجعل من القيادات والمؤسسات التنموية في الدولة ضمن أفضل الممارسات العالمية.
وقد تمني الجميع لمديرهم العام دوام التوفيق والسداد في مسيرته مؤكدين تفاعلهم الكامل مع توجهات التطوير والتحسين المستمرة لكافة خدمات القطاعات التنموية التي تشرف عليها الهيئة.
الجدير بالذكر أن الجائزة التي انطلقت متزامنة مع إعلان برج العرب للجودة عام 2006 وكان أول الفائزين بها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي ، تنسب إلي البروفيسور فال فيجنبام مؤسس مفهوم ضبط الجودة الشاملة الذي اعتمدت اليابان علي العديد من جهوده العلمية ومؤلفاته في انطلاقتها الصناعية الحديثة أعقاب الحرب العالمية الثانية ويعتبر من أهم أعلام الجودة الشاملة تاريخيا.
وسجل حفل إعلان فوز قطر بالجائزة حضورا متميزا لمرجعيات الجودة الشاملة علي مستوي العالم منهم الدكتور سبنسر هاتشينز رئيس الأكاديمية العالمية للجودة والسيد كريس ليبير الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأوروبية للجودة إضافة إلي كوكبة من مرجعيات الجودة الشاملة علي مستوي العالم منهم رؤساء سابقون للأكاديمية العالمية للجودة منهم تيتو كونتي مؤلف النموذج الأوروبي للجودة والبروفيسور الياباني يوشيو كوندو والعالم الأمريكي الدكتور جيمس هارنجتون.

قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
قرار أميري رقم (1) لسنة 1998 بإنشاء مجلس التخطيط
قرار أميري رقم (20) لسنة 2003 بتشكيل مجلس التخطيط
قرار وزير العدل رقم (4) لسنة 1995 بتنظيم وحدة التخطيط والمتابعة بوزارة العدل
قرار مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2007 بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام الإسكان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك