تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس24/4/2008 م

الرئيس الجزائري بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع
تفقد المراكز التعليمية وأشاد بالخدمات المقدمة

الدوحة-قنا:
قام الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والوفد المرافق صباح امس بزيارة للمدينة التعليمية احد أهم مشاريع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
ورافق فخامته خلال الزيارة سعادة الدكتور محمد صالح السادة وزير الدولة لشؤون الطاقة والصناعة رئيس بعثة الشرف المرافقة وسعادة السيد علي مبارك النعيمي سفير دولة قطر لدي الجزائر وسعادة السيد عيسي بكرار سفير الجزائر لدي الدولة.
واثناء الزيارة استمع فخامة الرئيس الجزائري الي شرح واف عن المدينة التعليمية منذ نشأتها في سنة 1995 كمؤسسة تعليمية تهتم الي جانب التعليم بتنمية المجتمع والارتقاء بالبحث العلمي.
وتعرف فخامته من خلال الشرح الذي قدمه الدكتور سيف الحجري نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر عن رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع من وراء انشاء هذا الصرح التعليمي الرائد تجسيدا لمباديء الشراكة في المعرفة والافكار.
كما تعرف علي مباديء مؤسسة قطر ومنها انشاء شبكة واسعة من المعارف وتوفير تعليم عالي المستوي لمواطني قطر وغيرهم سواء في المنطقة الخليجية او العربية او من انحاء العالم الاخري عبر التعاون مع مؤسسات علمية وتعليمية عالمية لتحقيق الاهداف المنشودة.
ووقف الرئيس بوتفليقة خلال زيارته علي اهم ما تضمه المدينة التعليمية من جامعات وكليات ومراكز تعليمية مختلفة بالاضافة الي ما توفره من تعليم ومعارف في قطاعات شتي مثل الطب والهندسة وهندسة البترول والسياسات العامة والعلاقات الدولية والكمبيوتر وادارة الاعمال.
واطلع علي بعض الانشطة التي تضطلع بها مؤسسة قطر علي غرار مناظرات الدوحة والفلسفة من ورائها وبرنامج لكم القرار التي تقوم المؤسسة بانتاجهما الي جانب رعايتها لبعض المراكز والمؤسسات الاجتماعية مثل دار الانماء الاجتماعي ومركز الشفلح والجمعية القطرية لمرضي السكري ومربط الشقب ومركز السدرة للطب والبحوث.
وفي ختام الزيارة قام الرئيس الجزائري بتسجيل كلمة في سجل الزوار اعرب فيها عن اشادته بما توليه دولة قطر من اهتمام بالتعليم من خلال هذا الصرح التعليمي.. معبرا عن تمنياته بتحقيق مزيد من الانجازات التي تعلي من شان قطر وشعبها.
كما قام الرئيس بوتفليقة والوفد المرافق له بزيارة الي مركز قطر الثقافي الاسلامي فنار . وتعرف خلال الزيارة علي المهمة التي يضطلع بها المركز في ابلاغ رسالة الاسلام الي غير المسلمين ونشر ثقافته ورعاية شئون المسلمين الجدد الي جانب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
واسمتع الي شرح قدمه السيد علي بن عبدالرحمن الهاشمي رئيس مجلس ادارة المركز حول رؤية المركز التي تنطلق من مفهوم عالمي حضاري يقدم الاسلام منهجا للحياة الي الناس كافة بمخاطبة الافراد والمجتمعات حسب حاجتهم وتطلعاتهم معتمدا في تواصله علي اساس بث القيم المشتركة وعلي مكارم الاخلاق واحترام الاخر علي قناعة وايمان عميق برسالة الاسلام ليكون بذلك اكثر قربا وتعاونا مع كل من يسعي الي الخير.
ووقف الرئيس الجزائري علي دور مركز فنار في الاهتمام بشؤون المسلمين الجدد ورعايتهم بالاضافة الي توفير مكتبة تحتوي علي الكتب والوسائل التعليمية باللغات المختلفة لتحقيق اهداف الوقفية والقيام بالابحاث والدارسات الميدانية وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها واقامة البرامج والانشطة الثقافية والاجتماعية التي تساهم في نشر رسالة الاسلام.
كما تعرف علي الخدمات التي يقدمها المركز مثل دورات تعليم اللغة العربية بمستوياتها المختلفة والخط العربي والفنون والثقافة الاسلامية ومعارض ومحاضرات وندوات وانشطة ثقافية ورياضية واجتماعية الي جانب برامج للتواصل الثقافي وانشطة منوعة للاطفال والنساء والعائلات فضلا عن توزيع الكتب والمواد العلمية.
ويعتبر المركز وقفية تهتم بإبلاغ رسالة الإسلام إلي غير المسلمين ونشر ثقافته ورعاية شئون المسلمين الجدد إلي جانب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
كما شاهد بوتفليقه عرضا حيا للخط العربي وفن التذهيب.
رافق الرئيس الجزائري في زيارته لمركز فنار سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الدولة لشئون الطاقة والصناعة وسعادة السيد علي مبارك النعيمي سفير دولة قطر لدي الجزائر وسعادة السيد عيسي بكرار سفير الجزائر في الدوحة.
وفي الكلمة التي سجلها في سجل كبار الزوار قال الرئيس بوتفليقة لقد بعث ما اطلعت عليه الإكبار والإجلال في نفسي لما توليه دولة قطر الشقيقة من رعاية موصولة ودعم مشهود لنشر العلوم الاسلامية القويمة التي بفضلها يتأتي ترقية الوجه السمح المشرق للاسلام ونشر رسالته وهنأ فخامته في كلمته كل الذين تحقق هذا المكسب العظيم علي ايديهم وذلك بتخصيصهم هذه الوقفية لخدمة الاسلام ..متمنيا للمركز والقائمين عليه المزيد من النجاحات.

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (7) لسنة 1997 بشأن السماح لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بممارسة النشاط الاقتصادي في المجالات التعليمية
مرسوم رقم (33) لسنة 1991 بالتصديق على اتفاق تشكيل لجنة مشتركة بين دولة قطر والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك