تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين12/5/2008 م

قطر للبترول ودولفين للطاقة توقّعان خطّة التطوير النهائيّة للمشروع

الدوحة - الراية :
أعلنت قطر للبترول و شركة دولفين للطاقة في 11 ديسمبر 2003 عن توقيع خطّة التطوير النهائية لمشروع غاز دولفين، طبقاً لاتفاقية التطوير والمشاركة في الإنتاج الموقعة في 23 ديسمبر 2001 . وقع خطة التطوير، التي جرت مراسمها في مبني قطر للبترول الرئيسي في الدوحة، سعادة عبد الله بن حمد العطيّة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الطاقة والصناعة القطري، والسيد أحمد علي الصايغ، الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة.
ويمثّل توقيع خطّة التطوير قرار الاستثمار الأخير في المشروع. وتُحدد الخطة تفاصيل مراحل التطوير المختلفة والتي تشمل برنامج الحفر وأعمال الإنشاء البحريّة والبرّيّة ومحطّة الضغط ومرافق التصدير.
وعند إتمام تنفيّذ خطّة التطوير بحلول عام 2006، سوف تقوم شركة دولفين للطاقة بإنتاج الغاز الطبيعي من حقل الشمال القطري، حيث تتم معالجته في مدينة راس لفان الصناعية، ومن ثم يتمّ نقل الغاز المعالج إلي دولة الإمارات العربيّة المتحدة عبر خطّ أنابيب دولفين. وسيصل المشروع إلي كامل طاقته الإنتاجية في خلال عامين من بدأ التشغيل بطاقة 2 بليون قدم مكعب من الغاز يومياً بالإضافة إلي حوالي 100.000 برميل من المكثفات يومياً وحوالي 8000 طن يومياً من سوائل الغاز.
وقال سعادة عبدالله بن حمد العطية " انّ توقيع خطّة التطوير يعزز أواصر العلاقات القائمة بين شركة قطر للبترول وشركة دولفين للطاقة، لا سيما بعد توقيع الاتفاق الأصلي للمشاركة في التطوير والإنتاج في ديسمبر 2001 " . وأضاف "إن هذه المبادرة ستعود بالنفع علي الشعبين في كل من البلدين، وهي مثال ممتاز علي التعاون في مجالي الطاقة والصناعة بين البلدين الأخوين والعضوين في مجلس التعاون الخليجي، كما تؤكد الخطّة الالتزام الماليّ لشركة دولفين للطاقة تجاه المشروع".
وقال الصايغ: "إنّ خطّة التطوير تؤكّد موافقة شركة قطر للبترول وشركة دولفين للطاقة علي الأبعاد الماليّة والتقنيّة التي ستنتج شركتنا بموجبها الغاز في قطر. ونود في هذه المناسبة أن نشكر الحكومة القطريّة وشركة قطر للبترول لدعمهما المتواصل ومساعدتهما لدفع هذه المبادرة الفريدة نحو الاكتمال".

قانون رقم (10) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1974 بشأن إنشاء قطر للبترول
مرسوم رقم (13) لسنة 2002 بالتصديق على اتفاقية خط أنابيب التصدير لمشروع الدولفين بين حكومة دولة قطر وشركة دولفين إنيرجي المحدودة
قرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2007 باعتماد قرار مجلس إدارة قطر للبترول رقم (9) لسنة 2007 بالموافقة على تأسيس شركة تسمى (شركة قطر للألومنيوم المحدودة) (شركة مساهمة قطرية)
قرار مجلس الوزراء رقم (22) لسنة 2007 باعتماد قرار مجلس إدارة قطر للبترول رقم (5) لسنة 2007 بالموافقة على تأسيس شركة تسمى (شركة قطر للبترول قطر غاز - 4 المحدودة) (شركة مساهمة قطرية)

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك