تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء27/5/2008 م

إعادة إجراءات التسجيل بالمدارس المستقلة المخالفة
بدء قبول الطلاب مطلع الشهر المقبل.. هيئة التعليم:
الحرقان: 52 ألف طالب في 84 مدرسة مستقلة العام المقبل
 افتتاح 15 مدرسة بالفوج الخامس تستوعب 500 طالب

- محمد عبد المقصود :
 أعلنت هيئة التعليم بالمجلس الأعلي للتعليم بدء إجراءات تسجيل الطلاب بجميع المراحل بالمدارس المستقلة مطلع الشهر المقبل، مشيرة الي اتخاذ إجراءات للرقابة علي عملية التسجيل مؤكدة اعادة هذه الإجراءات بالكامل في حال ثبوت مخالفة اي مدارس لشروط القبول التي اقرها المجلس الاعلي للتعليم.
وقال السيد خالد الحرقان مساعد مدير هيئة التعليم ان الهيئة أعادت إجراءات تسجيل الطلاب بالكامل في ثلاث مدارس مستقلة العام الماضي مؤكدا اعتزامها تكرار هذا الإجراء العام الدراسي المقبل إزاء اي مدرسة مستقلة يثبت مخالفتها الصريحة لسياسة القبول.
وأكد ان المدارس المخالفة لسياسة القبول سوف تعيد إجراءات التسجيل في خلال فترة لاتتجاوز المدة المحددة لتسجيل الطلاب حفاظا علي حقوق الطلاب الذين يستوفون شروط الالتحاق بالمدارس المستقلة.
أضاف الحرقان بمؤتمر صحفي عقده صباح يوم أمس ان هيئتي التعليم والتقييم سوف تقومان برقابة إجراءات التسجيل للتأكد من مطابقتها لسياسة القبول، مشيرا الي ان مركز المعلومات بهيئة التعليم سوف تلقي الشكاوي والاستفسارات الخاصة بعملية التسجيل.
وقال مساعد مدير هيئة التعليم ان المدارس المستقلة سوف تستوعب اكثر من 52 الف طالب وطالبة العام الدراسي المقبل بجميع المراحل والصفوف الدراسية، مشيرا الي ان عدد المدارس الذي سيتم تشغيلها سوف يصل الي 84 مدرسة.
واوضح ان إجراءات التسجيل تتضمن قبول الاطفال بالروضة من المولودين حتي 30 سبتمبر 2004 وقبول الطلاب بالصف الاول الابتدائي من المولودين حتي نهاية سبتمبر 2002 لجميع الجنسيات.
وقال انه في حالة وجود طاقة استيعابية بالمدارس المستقلة فانها ستكون بوسعها قبول الطلاب في مرحلة الروضة حتي مواليد اشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 2004 بالنسبة للقطريين وابناء دول مجلس التعاون وأبناء القطريات مشيرا الي ان أبناء هذه الفئات الثلاث من مواليد أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2002 سيتم قبولهم بالصف الأول الابتدائي.
وقال الحرقان ان هيئة التعليم خاطبت جميع المدارس المستقلة بمذكرة اوضحت فيها ضرورة التقيد بشروط التسجيل ودعا اعضاء مجالس الأمناء في المدارس الي القيام بدور فاعل في تنظيم عملية التسجيل.
واكد ان 15 مدرسة مستقلة بالفوج الخامس سيتم افتتاحها العام المقبل في المباني التي تسلمتها من وزارة التربية والتعليم مشيرا الي ان هذه المدارس سوف تستوعب 500 طالب في حين تستوعب المدارس ذات المباني الجديدة 625 طالبا.
وتوقع الحرقان ان تنقل بعض المدارس بالفوج الخامس الي مبان جديدة خلال الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي المقبل، مؤكدا ان تاخير شركات المقاولات في انجاز المباني هو الذي اخر عملية تسليمها لأصحاب التراخيص فضلا عن عدم تشغيل 6 مدارس بالفوج الخامس.
واكد مساعد مدير هيئة التعليم ان الهيئة بحسب الخطة التي وضعت كان يجب ان تتسلم 40 مدرسة جديدة لتشغيلها العام الدراسي المقبل ضمن خطة بناء 100 مدرسة جديدة خلال ثلاث سنوات غير ان تأخير انجاز هذه المباني حال دون استكمال إجراءات افتتاحها.
واعلن الحرقان عن سياسة القبول بالمدارس المستقلة والتي تتضمن إجراءات تفصيلية منها قصر قبول الطلاب المستجدين وإعادة القيد في المدارس المستقلة علي الفئات التالية:
أبناء القطريين
أبناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
أبناء القطريات.
أبناء العاملين في الحكومة والهيئات والمؤسسات العامة.
أبناء العاملين في الشركات التي تملك الدولة 50% من رأس مالها علي الأقل.
أبناء الدبلوماسيين العاملين في السفارات بدولة قطر.
أبناء العاملين في المركز الإسلامي السعودي للدعوة والإرشاد بدولة قطر.
أبناء العاملين في منظمة الخليج للاستشارات الصناعية بدولة قطر.
أبناء حاملي بطاقة تصريح الإقامة المؤقتة الصادرة من وزارة الداخلية بدولة قطر.
أبناء العاملين في مدارس الأندلس الخاصة.
ذوو الاحتياجات الخاصة من أبناء العاملين في القطاع الخاص.

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2005 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في المدارس المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك