تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء1/7/2008 م

الحكومة نفذت 95% من توصيات المجلس
 فهد الخيارين السكرتير العام:
إعداد المواطنين للانتخابات التشريعية من خلال 3 تجارب للبلدي

-إيمان نصار :
توجه السكرتير العام لمجلس الشوري السيد فهد الخيارين بالشكر والثناء لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين علي دعمهم ورعايتهم الكريمة المتواصلة لمجلس الشوري.
كما أعرب عن شكره وتقديره للحكومة الموقرة علي تعاونها مع المجلس بحضور جلسات لجان المجلس والجلسات العامة لتوضيح المواقف الحكومية من مشاريع القوانين.
وأثني في الوقت ذاته علي الجهود المخلصة والدؤوبة التي بذلها سعادة رئيس مجلس الشوري السيد محمد بن مبارك الخليفي، وسعادة نائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس في تناولهم ودراستهم للمشاريع التي أحيلت اليهم.
وأعرب عن شكره وتقديره للسكرتارية العامة لمجلس الشوري علي العمل الجاد المتواصل لتسهيل قيام المجلس بأداء مهامه، مشيداً في الوقت ذاته بالانجازات الحافلة التي شهدها دور الانعقاد السادس والثلاثين للمجلس.
وفي سؤال حول تقييمه لتجربة المجلس خلال دورته المنتهية وصف الخيارين التجربة بالناجحة، مشيراً الي أن المجلس ناقش ودرس العديد من مشاريع القوانين والاقتراحات المقدمة من الاعضاء، مؤكداً أن المجلس كانت له بصمة واضحة في العديد من هذه القوانين، مشيداً في هذا السياق بدور الحكومة التي تفاعلت وأخذت بتوصيات مجلس الشوري بنسبة 95%.
وأضاف أن كافة مشاريع القوانين التي أحيلت الي مجلس الشوري لدراستها ومناقشتها قد أخذت حقها من المناقشة والدراسة بحضور أصحاب السعادة من الوزراء، والأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وأشار الي أن أصحاب السعادة الوزارء كانوا متفهمين للقوانين التي يدرسها المجلس، مؤكداً في الوقت نفسه علي أن المجلس وأصحاب السعادة في قالب واحد، ويسعون الي هدف مشترك للوصول الي غاية وهي نهضة دولة قطر.
وفي رده علي سؤال حول موعد اجراء انتخابات الشوري القادمة، أجاب الخيارين بأنه لا علم لديه عن الموعد المقرر.
وفي سؤال ل الراية حول مدي اسهام تجربة الانتخابات البلدية في تمهيد الطريق امام انتخابات الشوري، أشار السكرتير العام لمجلس الشوري أن المواطنين مروا بمراحل علي مدار ثلاث تجارب للمجلس البلدي، معرباً عن اعتقاده في أن هذه التجارب الثلاث مهدت الطريق امام الانتخابات التشريعية القادمة، وأعطت المواطنين انطباعاً حول الترشح والانتخاب، الي جانب ما تقوم به اللجنة الدائمة للانتخابات حول توعية المواطنين بأهمية الانتخابات.
واعتبر السكرتير العام لمجلس الشوري العضويات التي حصل عليها المجلس خلال دورته المنتهية بأنها خطوة مهمة لدولة قطر، سواء في عضويتها في الاتحاد البرلماني الدولي، او الاتحاد البرلماني العربي، أو منظمة المؤتمر الاسلامي، او عضويتها في رابطة مجالس الشيوخ.
وفي سياق اخر أعرب السيد الخيارين عن مساندة المجلس للرؤية الشاملة الوطنية2030 والتي اعتمدها صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي، واصفاً اياها بالرؤية الثاقبة والتي تصب في صالح المواطن.
وأعرب الخيارين عن شكره وتقديره للقيادة القطرية الممثلة بسمو الأمير وولي عهده الأمين علي هذه الرؤية الثاقبة والتي أعطت المواطن القطري بُعد نظر للأمور التي ستواكب مرحلة التطور.
وأكد أن هذه الرؤية أثلجت الصدور، وأن الكل يسعي لانجاح هذه الفكرة.

قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
قانون رقم (9) لسنة 1970م بتنظيم الانتخابات العامة لمجلس الشورى في قطر
مرسوم رقم (6) لسنة 1964م بتحديد مقر اجتماع مجلس الشورى
مرسوم رقم (42) لسنة 2007 بدعوة مجلس الشورى لعقد دور الانعقاد العادي السادس والثلاثين
مرسوم رقم (61) لسنة 1983 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حصانات وامتيازات منظمة المؤتمر الإسلامي
قرار أمير دولة قطر رقم (33) لسنة 2007 بمد مدة مجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك