تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد6/7/2008 م

الهاجري قدم ورقة عمل تناولت العلاقات الاقتصادية بين قطر واسبانيا

الدوحة - الراية :
شارك الدكتور خالد كليفيخ الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة قطر في اعمال المنتدي الصناعي الخليجي الاوروبي الاول الذي اختتم اعماله امس الاول الجمعة في برشلونة باسبانيا وقد قدم الدكتور الهاجري خلالها المؤتمر الذي استمر لمدة يومين ورقة عمل تناولت العلاقات الاقتصادية بين الجانبين. اكد خالها ان تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين يعد هدفا استراتيجيا خاصة ان احد الطرفين يمتلك شريان الطاقة الرئيسي في العالم والطرف الاخر يمثل اهم مواطن التكنولوجيا واوسع الاسواق الاستهلاكية.
مشيرا في هذا الصدد الي ان دول الاتحاد الاوروبي تمثل الشريك التجاري الاول لدول مجلس التعاون ففي عام 2006 بلغت واردات الاتحاد الاوروبي من دول الخليج 45 مليار يورو بينما بلغت واردات دول مجلس التعاون 36.5 مليار يورو.
مما يجعلنا ونحن نبحث مستقبل العلاقات بين الجانبين ننظر اليها بوصفها تمثل اهدافا استراتيجية لكلا الجانبين وقد استعرض الدكتور خالد الهاجري خلال الورقة التي القاها فرص ومجالات الاستثمار بدول الخليج مشيرا الي ان دول المجلس تتطلع الي زيادة الاستثمارات في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع نقل التكنولوجيا والمشاريع المشتركة. هذا وقد طرح الهاجري حلولا للعديد من المشاكل والمعوقات التي تعيق اقامة شراكات فاعلة بين رجال الاعمال من الجانبين. من اهمها دور القطاع الخاص ممثلا في غرف التجارة في ازالة هذه المعوقات.
وفي ختام اعمال المنتدي الذي دعت اليه منظمة الخليج للاستشارات الصناعية وغرفة التجارة والصناعة والملاحة في برشلونة.
تم الاتفاق علي عقد المنتدي مرة كل عام وبشكل تبادلي بين اوروبا ومنظمة الخليج وان يكون تحت قيادة شخصيات عالية المستوي من الجهتين كما ستتم دعوة الشركات الخاصة للنظر في الفرص المتاحة للتعاون الصناعي مثل نقل التكنولوجيا والتقنية والمشاريع المشتركة وفرص المشاركة والشراكة الصناعية.

قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر
قانون رقم (11) لسنة 1996 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1990 بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر
مرسوم بقانون رقم (23) لسنة 1990 بتنظيم وزارة الصناعة والأشغال العامة وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (37) لسنة 1982 بقطع جميع العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية مع جمهورية زائير
مرسوم رقم (2) لسنة 1997 بالتصديق على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات  بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية
قرار أميري رقم (52) لسنة 2004 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى مملكة إسبانيا
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (3) لسنة 2002 بشأن نظام انتخاب مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك