تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء15/7/2008 م

توقيع مذكرة ادراج مشتركة بين سوقي الدوحة ومسقط  اليوم

مسقط:راشد البلوشي :
يوقع صباح اليوم الثلاثاء  مذكرة ادراج مشتركة بين سوقي الدوحة ومسقط للاوراق المالية وذلك في إطار تدعيم العلاقات وأواصر التعاون القائم بين سوق مسقط للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية بقاعة المستثمرين بمبنى الهيئة العامة لسوق المال.
يوقع الاتفاقية نيابة عن سوق مسقط للاوراق المالية مديرها العام  احمد صالح المرهون وعن سوق الدوحة للأوراق المالية   سيف المنصوري مدير عام سوق الدوحة، كما سيشارك بتوقيع الإتفاقية   عبدالله بن أحمد النبهاني مدير عام شركة مسقط للإيداع وتسجيل الأوراق المالية.
وتنص المذكرة  على السماح للشركات المدرجة في كلا السوقين بالإدراج في السوق الأخرى، وبذلك يمكن تداول أسهم الشركة في كلا السوقين معا. وستدعم المذكرة شركة قطر وعمان للاستثمار باعتبارها شركة مساهمة عامة مسجلة حسب الأصول ، ووفقاً للقوانين النافذة في دولة قطر والمدرجة أسهمها للتداول في سوق الدوحة للأوراق المالية، والتي ترغب في الإدراج المزدوج في سوق مسقط للأوراق المالية كسوق فرعي.

قانون رقم (14) لسنة 1995 بإنشاء سوق الدوحة للأوراق المالية
قانون رقم (33) لسنة 2005 بشأن هيئة قطر للأسواق المالية وشركة سوق الدوحة للأوراق المالية
مرسوم بقانون رقم (26) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (14) لسنة 1995 بإنشاء سوق الدوحة للأوراق المالية
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (33) لسنة 2005 بشأن هيئة قطر للأسواق المالية وشركة سوق الدوحة للأوراق المالية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2000 بتشكيل لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2002 بتسمية أعضاء لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية
قرار وزاري رقم (12) لسنة 2002 باعتبار مشروع سوق الدوحة للأوراق المالية من أعمال المنفعة العامة
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (163) لسنة 2007 بتأسيس شركة مساهمة قطرية باسم/ شركة قطر وعمان للاستثمار
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2002 بتسمية أعضاء لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك