تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء16/7/2008 م

سوق مسقط المالي و سوق الدوحة يوقعان اتفاقية إدراج مزدوج
شركة قطر وعمان ستدرج في مسقط في وقت لاحق

مسقط – الراية :
في إطار تدعيم العلاقات وأواصر التعاون القائم بين كل من سوق مسقط للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية تم صباح يوم امس بقاعة المستثمرين في مبنى الهيئة العامة لسوق المال توقيع مذكرة أدراج مشترك بين كل من السوقين . ولقد وقع المذكرة نيابة عن سوق مسقط للأوراق المالية مديرها العام الفاضل احمد بن صالح المرهون كما وقعها الفاضل سيف خليفة المنصوري مدير عام سوق الدوحة للأوراق المالية بالإنابة وبمشاركة الفاضل عبدالله بن سليمان النبهاني مدير عام شركة مسقط للإيداع وتسجيل الأوراق المالية وبحضور الفاضل ناصر المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة قطر وعمان للاستثمار
وتهدف المذكرة إلى تدعيم أواصر التعاون بين السوقين من خلال السماح للشركات المدرجة في أي من السوقين بالإدراج في السوق الآخر طبقا للإجراءات المنظمة لهذا الإدراج  في كل سوق والمتفق عليها بين الطرفين. وتنص المذكرة على أن يتم تداول الأوراق المالية  ذات الإدراج المزدوج وفقا لأنظمة كل سوق على حده كما تنص على أن يقوم كل سوق بإخطار السوق الآخر بأي تعديلات قد تطرأ مستقبلا على أي من التشريعات أو التعليمات التي تنظم عملية التداول أو الإدراج أو الإفصاح  والتي يمكن أن تؤثر على الأوراق المالية ذات الإدراج المشترك. كما تنظم المذكرة أسلوب ضمان تطبيق سياسة إفصاح وشفافية عادلة لكلا المستثمرين في البلدين.
وعلى هامش توقيع مذكرة الإدراج المشترك بين السوقين سيتم توقيع مذكرة أدراج أول شركة بين السوقين وهي شركة قطر وعمان للاستثمار وهي شركة قطرية برأسمال مشترك بين مساهمي البلدين مقداره ثلاثون مليون ريال عماني (300 مليون ريال قطري) ومدرجة حالياً في سوق الدوحة للأوراق المالية.
وبهذه المناسبة وصف الفاضل أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية إدراج شركة قطر وعمان للاستثمار في سوق مسقط للأوراق المالية بأنه يشكل أولى لبنات التعاون بين السوقين التي يأمل أن تثمر عن مزيد من التعاون كما أنها تشكل أيضا خطوة بناءة نحو إنشاء سوق مالي خليجي موحد يجمع الأسواق المالية الخليجية في إطار واحد مع احتفاظ كل سوق بخصوصيته وأنظمته.
ومن جانبه أعرب السيد/ سيف خليفة المنصوري مدير عام سوق الدوحة للأوراق المالية بالإنابة عن شكره وتقديره للتعاون الذي أبداه سوق مسقط من أجل تسهيل توقيع هذه المذكرة وإدراج شركة قطر وعمان للاستثمار التي اعتبرها   المنصوري بأنها شركة رائدة في مجال الاستثمار، وقد أفاد السيد/ المنصوري بأنه سيتم الاتفاق لاحقا بين السوقين لتحديد موعد وتاريخ إدراج هذه الشركة في سوق مسقط فور الانتهاء من استكمال الاستعدادات الفنية الخاصة بهذا الإدراج .
أما الفاضل عبدالله بن سليمان النبهاني مدير عام شركة مسقط للإيداع فقد أفاد بان الشركة ستبذل كل جهدها لتنظيم وتسهيل عملية نقل سجلات المساهمين بين كلا السوقين طبقا للإجراءات المتفقة بين السوقين.

قانون رقم (14) لسنة 1995 بإنشاء سوق الدوحة للأوراق المالية
قانون رقم (33) لسنة 2005 بشأن هيئة قطر للأسواق المالية وشركة سوق الدوحة للأوراق المالية
مرسوم بقانون رقم (26) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (14) لسنة 1995 بإنشاء سوق الدوحة للأوراق المالية
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (33) لسنة 2005 بشأن هيئة قطر للأسواق المالية وشركة سوق الدوحة للأوراق المالية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2000 بتشكيل لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2002 بتسمية أعضاء لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية
قرار وزاري رقم (12) لسنة 2002 باعتبار مشروع سوق الدوحة للأوراق المالية من أعمال المنفعة العامة
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (163) لسنة 2007 بتأسيس شركة مساهمة قطرية باسم/ شركة قطر وعمان للاستثمار
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2002 بتسمية أعضاء لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك