تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد3/8/2008 م

محاضرة عن مكافحة تعاطي المخدرات بـ صيفي الغرافة
تناولت أهم الأسباب وسبل المواجهة

الدوحة - الراية :
ضمن فعاليات النشاط القافي بـ صيفي الغرافة ألقي النقيب إبراهيم آل سميح سكرتير اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات محاضرة بقاعة نادي الغرافة الرياضي وبحضور 40 شاباً من المشاركين بالمركز الصيفي عن المخدرات وأضرارها تناول فيها الأضرار التي تسببها المخدرات من النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية الخطيرة كالأمراض المستعصية التي تؤدي الي الوفاة وبروز مشكلات التفكك الأسري فضلا عن التأثيرات السالبة التي تلحق بالجانب الاقتصادي، مضيفاً أن المخدرات معروفة منذ قديم الزمان، وأنها قد عرفت منذ مدة يسيرة بأنها تسبب الموت، مبيناً أن التدخين مدخل من مداخل المخدرات.
كما عرض النقيب آل سميح في سياق محاضرته بعض الصور لأنواع مختلفة من المخدرات والعقاقير المخدرة منبها إلي خطورتها ومحذرا الشباب من مغبة تعاطيها، موجهاً في هذا الخصوص جملة من النصائح والإرشادات للأهل والشباب معضرورة الابتعاد عن رفقاء السوء وإشراك الشباب في فعاليات وأنشطة الأندية الصيفية المختلفة بما يساعدهم علي ملء أوقات الفراغ لديهم وبالتالي تفادي هذه الآفة الضارة.
كما أضاف النقيب إبراهيم أن المخدرات تستخرج من الأشجار والنباتات، ومنها شجرة الخشخاش وشجرة القنب الهندي وغيرهما من الأشجار التي تستخرج منها المواد المخدرة.
ثم بين أسباب تعاطي المخدرات ومنها: الجهل، الحالة الاجتماعية، ضعف الوازع الديني، الربح السريع، الفراغ وحب التجربة، ثم ختمها ببيان الأضرار الناجمة عن المخدرات.
وتشارك اللجنة حاليا في فعاليات مهرجان صيف قطر ضمن أنشطتها التوعوية لنشر ثقافة مكافحة المخدرات علي نطاق واسع في المجتمع وللتعريف بمخاطر وأضرار المخدرات ودور الوزارة في مكافحة هذه الآفة الضارة.
وفي نهاية الندوة شكر المركز الصيفي النقيب إبراهيم آل سميح علي هذه الندوة الطيبة التي يتمني النادي أن تتكرر لما فيها من مصلحة وتوعية لأبنائنا وبناتنا، أقيمت الندوة ضمن النشاط الثقافي وبإشراف الأستاذ محمد إبراهيم تلة مشرف النشاط الثقافي الصيفي بالنادي.
وقد صرح السيد عبد الله المري رئيس اللجنة الثقافية بنادي الغرافة بأن النشاط الثقافي الصيفي شهد مجموعة من الأنشطة المتنوعة منها الحوار الثقافي عن القنوات الفضائية ما لها وما عليها وتمت تغطية الأفكار للحوار، وإجراء ندوة بعنوان لا للمخدرات، وزيارة لمركز قطر الثقافي الإسلامي ( فنار ) وهو من معالم الدوحة المعروفة.
كما قام النشاط الثقافي بزيارة دار الكتب القطرية ليتعرف المشاركون البالغ عددهم 15 شاباً علي الموروثات الثقافية وما بها من كتب متنوعة وأقسام مختلفة، كما تعرف الطلاب علي مهام إدارة المكتبات العامة ( دار الكتب القطرية ) ومنها قانون إيداع المصنفات بدار الكتب والقيام بوظيفة المكتبة الوطنية، متطلعين لمعرفة التقسيمات التنظيمية لإدارة المكتبات وهي الشؤون الفنية وأقسامها والفهرسة والإعارة وقسم المحفوظات، كما تم التعرف علي بعض الكتب الموجودة.
كما استضاف النشاط الثقافي ب صيفي الغرافة الأستاذ/ رجب محمد نوري مشوح بمناسبة إجراء أمسية ثقافية بعنوان ( وسائل الإعلام في الميزان ) للتعريف عن معني الإعلام وأهدافه، والتطور الذي يلحظه الشباب في وسائل الإعلام والجديد فيه، وأنواع وسائل الإعلام الموجودة وأنواعها من تلفاز وصحف وشبكة المعلومات، وبيان ما فيها من سلبيات وإيجابيات، بالإضافة إلي التعريف بوظيفة الإعلام الإسلامي الذي يختص بنشر أخبار العالم الإسلامي والتعريف بمبادئ الإسلام والأسس التي أرساها الإسلام في مجال الإعلام وختم المحاضرة بعدة توصيات مهمة.
الأمسية شهدت نقاشاً وحواراً مستفيضاً نظراً لأهميته في حياة الناس والشباب خاصة، من قبل المشاركين البالغ عددهم 20 شاباً وبإشراف الأستاذ محمد إبراهيم تلة.



قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (20) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (7) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
محاضرة عن المخدرات وأضرارها
المخدرات وظاهـرة غسيل الأمـوال
الحبس 10 سنوات للاتجار في المخدرات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك