تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت16/8/2008 م

توظيف المحالين للبند المركزي تعتمد الأولوية
الراية" نشرت اقتراحات لجنة دراسة أوضاعهم في مارس وأبريل الماضيين

- محمد عبد المقصود :
تستأنف وزارة العمل صباح غد استقبال طلبات التوظيف من الموظفين والموظفات المحالين للخدمات المركزية في الوقت الذي أكدت فيه بدء إجراءات التشغيل اعتمادا علي اسبقية تقديم الطلبات التي سوف تستمر لمدة شهرين،
وقالت وزارة العمل ان إجراءات تشغيل الموظفين الذين تقدموا بطلبات توظيف اليها سوف تتم مباشرة من خلال النظام الآلي في حال توافر لهؤلاء الموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص،
وأكد مصدر مسؤول أن الموظفين الذين سيعاد تشغيلهم بالقطاع الحكومي سيتم نقلهم الي هذه الجهات بنفس مخصصاتهم المالية ودرجاتهم الوظيفية مشيرا إلي أن الدرجات الوظيفية التي يشغلها هؤلاء الموظفين حاليا ستلبي حاجة بعض الجهات الحكومية التي تتطلب استحداث وظائف لسد شواغر بها في حال موافقتها علي تعييين المحالين للخدمات المركزية بهذه الجهات،
وأشار إلي ان عدداً من الجهات أبدي استعداده لاستقبال محالين للخدمات المركزية في الوقت الذي أمام موظفين اخرين فرص عمل عديدة بالقطاع الخاص.
وتأتي إجراءات تشغيل المحالين للخدمات المركزية التي بدأت وزارة العمل في تنفيذها أمس الأول متسقة مع المقترحات التي قدمتها اللجنة التي شكلت لدراسة أوضاع هؤلاء الموظفين ونشرتها الراية "في شهري مارس وأبريل الماضيين.
كما نشرت الراية الوظائف المتاحة للموظفين المحالين للخدمات المركزية بالقطاعين الحكومي والخاص مطلع شهر يونيو الماضي
وكان الموظفون والموظفات المحالون الي البند المركزي قد توافدوا يوم أمس الأول الي وزارة العمل لتقديم طلبات توظيف في الوقت الذي وفرت فيه إدارة تنمية القوي العاملة الوطنية قسماً خاصاً لاستقبال طلبات هؤلاء الموظفين.
وقال مصدر مطلع بوزارة العمل ل الراية: ان الموظفين المحالين للبند المركزي بدأوا في التوافد لتقديم طلبات التشغيل، مشيراً إلي أن إدارة القوي العاملة من خلال قسم التشغيل أعدت التجهيزات لاستقبال الطلبات من خلال مجموعة من الموظفين والموظفات الذين تم تخصيصهم لاستقبال طلبات البند المركزي.
أضاف أن إدارة تنمية القوي العاملة الوطنية اعدت قاعدة بيانات خاصة بتوظيف المحالين للبند المركزي ضمن النظام الإلكتروني الذي تعتمد عليه في إجراءات تشغيل المواطنين والمواطنات.
وتوقع زيادة عدد طلبات التوظيف غدا الذي يتزامن مع بدء العودة من الإجازات، مشيرا الي أن وزارة العمل لديها خطة لاستقبال الزيادة المتوقعة من طلبات التشغيل.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (27) لسنة 1996 في شأن العلاوة الاجتماعية للموظفين والعمال المدنيين القطريين المحالين إلى التقاعد
لجنة لإعادة تعيين المحالين للبند المركزي
مجلس الوزراء يوافق علي توصيات لجنة المحالين للخدمات المركزية
طلبات لتشغيل المحالين للخدمات المركزية بالجهات الحكومية والقطاع الخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك