تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء27/8/2008 م

ضبط مواد غذائية غير مرخص ببيعها

-نشأت أمين:
في إطار الجهود الهادفة إلي حفظ الأمن والمحافظة علي سلامة المجتمع وضبط الخارجين عن القانون تمكنت إدارة الأمن الوقائي بوزارة الداخلية من ضبط شخصين من الجنسية الآسيوية يقومان ببيع مواد غذائية دون ترخيص.
جاءت واقعة القبض علي المتهمين عقب ورود معلومات إلي إدارة الأمن الوقائي تفيد قيام أحد الأشخاص ويساعده شخص آخر بتخزين وبيع مواد غذائية بدون ترخيص وأنهما يحتفظان بهذه المواد في منزل المتهم الأول بمنطقة الصناعية.
أكدت التحريات صحة المعلومات وعقب استصدار إذن من النيابة المختصة قام رجال إدارة الأمن الوقائي بمداهمة منزل المتهم بحضور مفتشي البلدية.
وقد أسفرت عملية التفتيش عن العثور علي كمية من اللحوم تقدر بحوالي 69 كيلو جراما معبأة في أكياس نايلون داخل ثلاجة فريزر تم تحريز المضبوطات وأخطرت الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.
وفي السياق نفسه نجحت إدارة الأمن الوقائي في القبض علي أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية وزوجته بعدما تبين قيامهما أيضاً ببيع مواد غذائية بدون ترخيص حيث أكدت التحريات قيامهما بتخزين تلك المواد بمقر سكنهما بمنطقة المطار القديم.


قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة
قانون رقم (25) لسنة 2005 بشأن السجل التجاري
قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية
قانون رقم (5) لسنة 1983 بشأن قمع الغش في المعاملات التجارية
قانون رقم (5) لسنة 2001 بشأن رسوم التراخيص التي تتقاضاها وزارة الصحة العامة
قانون رقم (23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (1) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 1975 بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة
قرار وزير الصحة العامة رقم (16) لسنة 1996بتنظيم تداول المواد الغذائية الخاصة
قرار وزير الصحة العامة رقم (19) لسنة 2000 بإنشاء اللجنة المشتركة لمراقبة الأغذية الآدمية
قرار وزاري رقم (10) لسنة 1979 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (3) لسنة 1975 بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك