تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين1/9/2008 م

دورة في الرقابة المالية وإعداد الموازنات

الدوحة- الراية:
يعقد مركز إعداد القادة التابع للهيئة العامة للشباب في الفترة من 6 - 10 سبتمبر الجاري دورة حول " الرقابة المالية وإعداد الموازنات " يحاضر فيها السيد مجدي درويش المحاضر المعتمد لدي معهد وفريق مورجان الدولي الأمريكي.
وصرح الدكتور عبدالله محمد الحمادي مدير مركز إعداد القادة ان الدورة تحتوي علي العديد من الموضوعات هي : الرقابة المالية ( مقدمة ) - أساليب وطرق وأدوات الرقابة المالية - تقارير الرقابة المالية - تأثير الرقابة المالية علي قرارات الإدارة الإستراتيجية - الموازنات التقديرية - أنواع الموازنات - كيفية إعداد الموازنات - تقييم المؤسسات في ظل الموازنات - تقارير الانحرافات عن الموازنات.
وأوضح بأن الدورة ستشهد العديد من التطبيقات والأمثلة العملية وورش العمل .. مشيرا إلي أن الفئة المستهدفة من الدورة هم العاملون في المجال المالي وإعداد الموازنات والمدققين الماليين والمحاسبين وطلبة المحاسبة والإقتصاد والإدارة .. وعلي الراغبين في الاشتراك الإتصال علي هاتف المركز رقم 4554640 أو جوال رقم 6123733 .
وأشار د. الحمادي إلي أن هذه الدورات التي يقدمها مركز إعداد القادة تعمل جاهدة في المساعدة علي بناء جيل واعد من الشباب القطري ليكون قادرا علي تحمل المسؤولية وقيادة المجتمع
وتعد هذه الدورة استكمالا للدورات المتخصصة التي سبق وأن نظمها مركز إعداد القادة ، حيث سبق له وأن نظم دورة حول " المحاسبة والتدقيق الداخلي " بهدف تطوير كادر من المحاسبين والمدققين داخل الهيئات الشبابية .. وكذلك تهيئتهم من قبل الهيئة ولمواجهة التدقيق من ديوان المحاسبة من قبل الدولة .. حيث ركزت الدورة علي النهوض بمحاسبي الهيئة العامة للشباب بإعطائهم جرعة مكثفة عن الإتجاهات المعاصرة سواء في المحاسبة أو في المراجعة (التدقيق) .. وعلي سبيل المثال تم تدريب المتدربين لوضع خلفية عن المحاسبة المالية والتدقيق المالي لكي تصلح كمرجعية للمتدربين للرجوع إليها عند ممارستهم لأعمالهم.

قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (11) لسنة 2005 بتنظيم وزارة المالية وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (3) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2007 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحاسبين القانونيين القطرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك