تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس4/9/2008 م

قرار أميري بإعفاء أرباح الأجانب من ضريبة الدخل
الأمير يصدر قانوناً بإعفاء المستثمرين غير القطريين من ضريبة الدخل

 - محمد طلبة:
أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس القانون رقم (20) لسنة 2008 بإعفاء حصة المستثمرين غير القطريين في أرباح بعض الشركات المساهمة القطرية من ضريبة الدخل.
 وقضى القانون بتنفيذه والعمل به من 3/4/2005 وان ينشر فى الجريدة الرسمية .
وأشاد رجال الأعمال والمستثمرون المحليون والأجانب بقرار سمو الأمير بإعفاء حصة المستثمرين غير القطريين في أرباح بعض الشركات المساهمة القطرية من ضريبة الدخل ..
وأكدوا أن القرار يساهم في دفع وتشجيع الاستثمارات الأجنبية إلى السوق القطري للاستفادة من الإعفاءات الجديدة وتوقعوا زيادة الاستثمارات خلال الفترة القادمة ..
وأكدوا أن القرار يأتي في إطار التوجيهات السامية لسمو الأمير التي تصب في مصلحة الاقتصاد القطري ويشجع غير القطريين على الاستثمار في السوق في كافة المجالات وستكون له انعكاسات ايجابية كبيرة في تعزيز الانفتاح على الاستثمارات العالمية، وتعزيز جاذبية دولة قطر باعتبارها من أكثر الأسواق الناشئة جذبا للاستثمارات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
مرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1993 بشأن ضريبة الدخل
مرسوم رقم (16) لسنة 1987م بالتصديق على اتفاقية تشجيع الاستثمارات  مع الحكومة الأمريكية
مرسوم رقم (25) لسنة 2003 بالموافقة على اتفاقية تشجيع وحماية وضمان الاستثمارات بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي
مرسوم رقم (2) لسنة 1997 بالتصديق على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات  بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية
قرار وزير المالية رقم (8) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (3) لسنة 1995 باللائحة التنفيذية  للمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1993 بشأن ضريبة الدخل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك