تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين15/9/2008 م

قانون المهنة ومستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية
جمعية لمحاسبة تناقش مستقبل المكاتب الوطنية

 - هناء صالح الترك:
أعلن الدكتور خالد بن ناصر الخاطر رئيس مجلس ادارة الجمعية العلمية للمحاسبة في جامعة قطر في تصريحات لالراية ان الجمعية تعتزم اقامة ندوة بعنوان: قانون المهنة ومستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية في قطر وذلك يوم الاربعاء المقبل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء في قاعة المؤتمرات بمبني الادارة العليا بالجامعة.
واشار ان هذه الندوة سوف يتحدث فيها الاستاذ عبدالله الاحمدي من دولة الامارات العربية المتحدة وهو من الاشخاص المتخصصين في دراسة قوانين تنظيم المهنة وله الكثير من الندوات في هذا المجال.
واكد الدكتور الخاطر ان هذه الندوة تناقش مستقبل مكاتب المحاسبة الوطنية في دولة قطر التي تواجه الكثير من الصعوبات والتحديات خاصة بعد ظهور قانون المهنة الجديد 2004 حيث سيتناول المحاضر قانون المهنة في قطر وفي دول مجلس التعاون الخليجي والتجارب الناجمة في هذا الصدد.
وسيتم وضع بعض الاقتراحات والتوصيات التي من شأنها المساهمة في تطوير تلك المكاتب وبالتالي النهوض بمستوي المهنة في دولة قطر حيث تعاني الدولة من قلة الممارسين الوطنيين لها.
وذكر ان الجمعية العلمية للمحاسبة من اهم اهدافها نشر الوعي المحاسبي في الدولة والتأكيد علي اهمية هذه المهنة ودورها في الاقتصاد الوطني، ورأي ان وجود مكاتب محاسبة وطنية علي مستوي وكفاءة عالية جدا مهم لتطوير هذه المهنة.
ودعا د. خالد الخاطر اصحاب المكاتب الوطنية والمعنيين بالمهنة في الدولة لحضور هذه الندوة الهامة.

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (3) لسنة 1966 باتخاذ بعض التدابير الضريبية لدعم الاقتصاد الوطني وتنميته
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 1978م بشأن تقرير بدل طبيعة عمل لموظفي ديوان المحاسبة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك