تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الإثنين15/9/2008 م

لموظفيها والواعدين من المشمولين برعايتها وأسرهم
الهيئة العامة لشؤون القاصرين تنظم برنامجها الرمضاني "مجلس وصاية"
 مسابقات وأنشطة ثقافية ورياضية وألعاب تراثية وجوائز قيمة للفائزين والمشاركين

- عبدالله مهران :
بحضور عدد من المسؤولين والواعدين وأسرهم دشن السيد منصور اليامي مدير عام الهيئة العامة لشؤون القاصرين، مؤخرا البرنامج الرمضاني(مجلس وصاية)، الذي تنظمه الهيئة بمواقف وزارة الدفاع مقابل الدفاع المدني بوادي السيل، وتستمر فعالياته حتى التاسع عشر من رمضان الموافق 19 سبتمبر 2008.
وفي كلمته التي ألقاها في الافتتاح رحب اليامي بالموظفين والواعدين والضيوف، مثنيا على فكرة البرنامج، وأشار إلى أن المجلس سيكون فرصة عظيمة للتلاقي في هذا الشهر الكريم، ودعا إلى الاستفادة منها، مؤكدا أهمية تبادل الأفكار والآراء وإتاحة الفرصة للواعدين للاحتكاك والمشاركة والتدريب واكتساب خبرات جديدة.
وقال السيد خالد البوعينين رئيس اللجنة المنظمة والمشرف على البرنامج إن مجلس وصاية عبارة عن خيمة رمضانية لموظفي الهيئة وللواعدين من المشمولين برعايتها وأسرهم، وهي أيضا تستقبل ضيوف الهيئة من المتعاملين معها والمعنيين بأنشطتها.
وأشار إلى أن المجلس يعد فرصة طيبة للتواصل مع المجتمع من خلال الأنشطة والفعاليات التي تضمها الخيمة، حيث هُيأت لاستيعاب النشاط الثقافي المتمثل في اللقاءات والمسابقات والألعاب التراثية، بجانب النشاط الرياضي ككرة الطائرة وتنس الطاولة والبلياردو والبيبي فوت وغيرها من الألعاب التي تناسب الجميع.
وحول أهداف البرنامج أوضح البوعينين أن المجلس أقيم لتحقيق العديد من الأهداف التي تصب في مصلحة الواعدين، حيث إن فكرة المجلس نفسها كتجمع أسرى هو مطلوب من النواحي التربوية والتعليمية، فما من صغير إلا وتعلم وتأدب في المجالس التي تضم الأعمام والأخوال والضيوف، ونحن نهدف إلى أن يتعلم الواعد معنى الضيافة وطريقة استقبال الرجال، وما يحصل عليه الواعد من الاحتكاك بالكبار لمعرفة التقاليد في الجلوس والاحترام وإدارة الكلام، واكتساب بعض المهارات الفردية الجانبية، وفي المجلس أنشطة تربوية متنوعة؛ تبدأ بتلاوة القرآن حيث يتم ختم القرآن يوميا-بحمد الله- وتناول الإفطار، وأداء صلاة المغرب والعشاء والتراويح، وكلها أعمال صالحة تقوي الإيمان وترتقي بالروح في هذا الشهر الكريم، كما نهدف أيضا لإيجاد محضن قد يكون بديلاً عن أماكن سيئة متوافرة للقاصر ويستطيع الوصول إليها بسهولة.
وكان الموظفون قد تناولوا غبقة رمضان التي تقيمها الهيئة لموظفيها سنويا في المجلس حيث قضى الجميع وقتا ممتعا. كما تبرع الموظفون بالدم عبر الوحدة المتحركة بالتنسيق مع بنك الدم.
هذا وقد انتظمت الأنشطة والبرامج المختلفة منذ اليوم الثاني، وبدأ النشاط الثقافي بإشراف السيد محمد العنزي، بالمسابقات الثقافية، والمعلومات العامة، وأسئلة التاريخ والسيرة النبوية.
بجانب الألعاب الشعبية. وقد تم توزيع جوائز قيمة على الفائزين عبارة عن أجهزة لاب توب وطابعات متعددة الأغراض ومجموعة من أجهزة الذاكرة المحمولة، وبرامج كمبيوتر، وغيرها من الهدايا التي رصدت للمشاركين.
وفي جانب الأنشطة الرياضية شارك الموظفون والواعدون والضيوف في مباريات كرة الطائرة، ومنافسات السنوكر، وتنس الطاولة، والبيبي فوت للصغار والكبار، والهوكي.
هذا وتتواصل أنشطة المجلس حتى التاسع عشر من الشهر المبارك.

قانون رقم (40) لسنة 2004 بشأن الولاية على أموال القاصرين
قانون رقم (20) لسنة 1996 بشأن الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم
قرار أميري رقم (66) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون القاصرين
قرار أميري رقم (19) لسنة 2005 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القاصرين
أسرار تراجع قضايا الأسرة وشؤون القاصرين
تغييرات فى هيئتي الأوقاف وشؤون القاصرين
توقيع مذكرة للتعاون بين هيئات القاصرين في قطر والإمارات
قرار أميري بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القاصرين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك