تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت20/9/2008 م

ترجيح استمرار مسؤولي القطاعات بالشؤون الاجتماعية
الراية : تواصل رصد بورصة الترشيحات للمناصب العليا

-محمد عبد المقصود:
تتواصل عملية تداول أسهم الشخصيات المرشحة للمناصب بالوزارات الجديدة والتي اعيدت هيكلتها مؤخرا لاسيما مع قرب الاعلان عن الهياكل الجديدة لهذه الوزارات.
وطالت بورصة الترشيح ايضا وزارة الشؤون الاجتماعية التي يجري العمل خلال الأيام الحالية علي استكمال الترتيبات الادارية والفنية اللازمة لعمل وزارة الشؤون الاجتماعية الجديدة في الوقت الذي ما زالت فيه الوزارة بانتظار عدة تعيينات في مناصب إدارية متفاوتة.
ويمكن وصف الفترة الحالية بانها فترة المشاورات التي يجري خلالها اختيار شخصيات وكفاءات لترشيحها لمناصب سوف تحتاجها الوزارة في الوقت الذي زادت فيه اسهم استمرار الوكيلين المساعدين للإسكان والشؤون الاجتماعية بمنصبيهما ودارت تكهنات عديدة حول شخصية وكيل الوزارة في حال استحداث هذا المنصب بهيكل الوزارة.
ولعل ادارة العلاقات العامة هي التي بدت ملامح التعيينات التي ستضمها وتواترت المعلومات عن ترشيح السيد عبد الرحمن الخاجه لهذه الادارة المهمة.
غير ان اربع إدارات هي ادارات الشؤون الادارية والمالية ونظم المعلومات والشؤون القانونية بصدد الاعلان عن الشخصيات المرشحة لها للاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة وبعد ان تدخل الوزارة الجديدة الخدمة رسميا
في الوقت نفسه تشير بورصة الترشيحات الي ارتفاع اسهم شخصيات بينها السيد عيسي الكواري لشغل ادارة من الادارات الفنية وهو المعروف بخبرته الكبيرة من عمله لسنوات رئيسا لقسم الترقيات والعلاوات بوزارة الخدمة المدنية قبل ان يعمل مساعدا لمدير الشؤون الادارية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
اما ادارات الشؤون الاجتماعية ورعاية الأحداث والمؤسسات والجمعيات الخاصة فإنها مازالت مسندة الي السيدتين نجاة العبد الله وظبية النصر والسيد جاسم الكعبي بينما ما زالت ادارة الإسكان بانتظار تعيين مدير لها في الوقت الذي قللت فيه توقعات البورصة حدوث تغيير في هذه المناصب
ولم تغفل بورصة الترشيحات وزارة العمل حيث ترتفع فيها اسهم شخصية قيادية بادارة العمل لتشغل منصب الوكيل المساعد للعمل في الوقت الذي تشير فيه التوقعات الي إمكانية حدوت تغييرات في مواقع بعض الإدارات.
في غضون ذلك تشهد بورصة الترشيحات نشاطا كبيرا في تدوال اسهم الشخصيات المرشحة لمناصب بوزارتي البلدية والتخطيط العمراني والاوقاف والشؤون الاسلامية والثقافة والفنون والتراث وان كانت الأخيرة بدأت تعلن تباعا عن الشخصيات التي تشغل المواقع الوظيفية المهمة.

قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (15) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قانون رقم (9) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2007 بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1995 بإلغاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان وتوزيع اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار أميري رقم (47) لسنة 2004 بشأن الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
هل تنصف الشؤون الاجتماعية أبناء القطريات
قلة رواتب المطلقات الممنوحة من الشؤون الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك