تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - 14 أكتوبر 2008 م

التعديلات الجديدة للشهادة الثانوية المستقلة
لقاءات تعريفية للطلاب بمدرسة أحمد بن محمد

 الدوحة -الشرق :
عقدت مدرسة احمد بن محمد آل ثاني الثانوية المستقلة للبنين عددا من اللقاءات التعريفية لطلاب الصف الثالث الثانوي للتعريف بالتعديلات الجديدة للشهادة الثانوية المستقلة.
 تأتي اللقاءات في إطار الاهتمام الذي يوليه الأستاذ حسن محمد الباكر مدير وصاحب ترخيص بتزويد الطلاب بجميع المعلومات والبيانات المتعلقة بمستقبلهم الدراسي وتم عقد لقاء مع طلاب الصف الثالث ثانوي (الصف الثاني عشر)، حيث تم شرح وتوضيح برنامج الشهادة الثانوية العامة للمدارس المستقلة للعام الدراسي 2008/2009، الذي أقره المجلس الأعلى للتعليم.
وقد استهل الأستاذ حسن الباكر حديثه للطلاب بحثهم على ضرورة الاجتهاد والاهتمام بمتابعة دروسهم ومذاكرتهم اليومية للدروس والانتباه لشرح المدرس في الصف وعدم التلاعب والتهاون والالتزام بالحضور وعدم الغياب.
كما أوضح الأستاذ حسن الباكر المحاذير التي ينبغي على الطلاب تجنبها والعناصر التي ستتضمنها الشهادة النهائية التي سيحصل عليها الطالب في نهاية السنة الدراسية ومنها عدد أيام الغياب والإنجازات التي حققها الطالب خلال دراسته بالمرحلة الثانوية.
واشار السيد حسن الباكر إلى أن المدرسة ستحرص على توفير كل الامكانيات امام الطلاب لتحصيل المعايير التي حددها المجلس الاعلى للتعليم في كافة المواد التي سيؤدي فيها الطلاب الاختبار وانه على جميع الطلاب الاستفادة من كافة الفرص التي سيتم توفيرها لهم مع بداية العام الدراسي وانه سيتم توفير برامج خاصة لتزويد الطلاب بنظام تعليمي يسمح لهم باستغلال قدراته للوصول إلى تعليم المستقبل. مشيرا إلى انه لتحقيق هذه الرسالة سيتم تزويد الطلاب بنوعية متميزة من التعليم لتنمية مدركاته لتمكينهم من مواجهة تحدي الحياة والمعاصرة والتسلح بالعلم وطرق التفكير السليم.
وعقب ذلك قام الأستاذ سيف فيصل مسؤول الشهادة الثانوية بشرح وتوضيح العناصر والمعايير المطلوبة لأداء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للمدارس المستقلة، التي أقرها المجلس الأعلى للتعليم.
وفي ختام اللقاء فتح باب النقاش وطرح الأسئلة من قِبل الطلاب، حيث قام الأستاذ حسن الباكر مدير المدرسة وصاحب الترخيص بالإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الطلاب، حيث خرج الطلاب من هذا اللقاء ملمين بجميع الأمور المطلوبة منهم في برنامج الشهادة الثانوية العامة للمدارس المستقلة.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
دراسات لتقييم مستوي الطلاب والمعلمين بالمدارس المستقلة
قـرار زيـادة عدد طلاب الصفـوف وفر أماكـن بالمدارس المستقلة
قرار زيادة عدد الطلاب في المستقلة يستمر حتى عقب إجازة العيد
مطالب المعلمات القطريات للاستمرار بالمدارس المستقلة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد
تعديـلات جديـدة في نظام الشهادة الثانويـة المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك