تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس16/10/2008 م

قطر وهولندا توقعان اتفاقية لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية
بحثا التعاون في مجال صناعة الغاز
العطية : قطر تدرس الاستفادة من التجربة الهولندية في مجال البيئة
ماريا فان دير هو فن : 450 مليون يورو قيمة الصادرات الهولندية إلى قطر عام 2007

–  طارق الشيخ :
 أكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة حرص قطر على تطوير علاقاتها مع مملكة هولندا في شتى المجالات وخاصة المجالات  الاقتصادية والتجارية ومجالات الطاقة .
جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب توقيعه مع سعادة السيدة ماريا فان دير هو فن وزيرة الشؤون الاقتصادية الهولندية على اتفاقية لتطوير علاقات التعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية والتقنية بين البلدين . وقد حضر حفل التوقيع سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الدولة لشئون الطاقة والصناعة وسعادة عبدالله حسين صلات كبير المستشارين بوزارة الطاقة والصناعة وسعادة السيد جاي جي فان ديسنليت السفير الهولندي المعتمد لدي دولة قطر وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الطاقة والصناعة والوفد المرافق للوزيرة الهولندية.
وقد اجرى سعادته محادثات مع الوزيرة الهولندية التي تزور الدوحة بقيادة وفد كبير من رجال الأعمال الهولنديين الذين يشاركون في سمنار مشترك مع رجال الأعمال القطريين في غرفة تجارة وصناعة قطر .
وقال عبدالله العطية في تصريحاته الصحفية ان لقائه بالوزيرة الهولندية قد تناول العلاقات الثنائية    
والتعاون في مجال البيئة ( لهولندا تجربة وخبرة كبيرة فيه )  ، مشيدا بالتجربة الهولندية المتقدمة في تطوير تكنولوجيا  بيئية  . واضاف ان لجنة فنية تضم الخبراء من الجانبين ستجتمع قريبا للنظر في وضع برامج لهذا التعاون على ضوء نتائج اجتماعهما .
وعن التعاون في مجال صناعة الغاز الطبيعي أشار سعادته الى الخبرة الهولندية في هذا الجانب خاصة وان هولندا من اوائل الدول الأوروبية التي عرفت استخراج الغاز الطبيعي وتطوير تقنياته . واضاف ان محادثاتهما قد تطرقت الى التعاون في مجال صناعة الغاز الطبيعي . مبديا استعداد قطر في التعاون في تزويد محطات الغاز الهولندية بالغاز القطري وفق نظام الشحنات الفورية الذي يمكن ان تستفيد منه المحطة الهولندية للغاز . وقال العطية انه قد تناول التعاون في هذا الجانب لدى زيارته السابقة الى مملكة هولندا .
وقال ان قطر مهتمة بالتجربة الهولندية في مجال البيئة وستعمل على الاستفادة منها لنقل ايجابيات هذه التجربة الى قطر . 
وتهدف الاتفاقية التي جرى توقيعها أمس الى تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات الاستثمار والتجارة والاقتصاد والابحاث والبيئية  وقطاع الطاقة والصناعة.
 من جانبها قالت الوزيرة الهولندية ماريا فان دير هو فن أن هولندا راغبة في تعزيز علاقاتها مع دولة قطر على المستويين الرسمي والشعبي  الى جانب تعزيز تعاونها مع دولة قطر فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية.
وحول إمكانية التعاون في مجال صناعة الغاز بين البلدين قالت ماريا أن هولندا تملك محطة لاستقبال الغاز الطبيعي وتعمل على بناء محطتين اضافيتين لاستقبال الغاز وتوزيعه الى العملاء في مختلف المناطق داخل هولندا او الدول الأوروبية التي ستستفيد من انتاج محطات الغاز الهولندية . وقالت سندرس في المستقبل التعاون في إمكانية حصولنا على الغاز الطبيعي من قطر لتغذية محطات هولندا لاستقبال ومعالجة الغاز الطبيعي .   
وعن حجم التبادل التجاري بين البلدين قالت الوزيرة الهولندية انه في ارتفاع ونمو مضطرد وهو يميل حاليا لصالح هولندا مشيرة الى أن قيمة الصادرات الهولندية الى قطر عام 2007  قد بلغت 450 مليون يورو  .
توجه إلى فينيسيا للمشاركة فى المنتدى الأوروبي الخليجي 
العطية  يؤكد متانة وقوة الاقتصاد القطري
الدوحة –قنا:  غادر سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة والوفد المرافق له الدوحة عصر امس متوجها الى مدينة فينيسيا للمشاركة فى المنتدى الاوروبي الخليجي الذي يبدأ أعماله هناك اليوم الخميس ويستمر ثلاثة ايام.
وسيتم خلال المنتدى استعراض العلاقات بين الاتحاد الاوروبي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. بالاضافة الى مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال.
 من جهة ثانية  اكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة قوة ومتانة الاقتصاد القطرى .. مشيرا الى النتائج المالية لبعض الشركات خلال الربع الثالث من هذا العام.
وقال سعادته فى تصريح صحفى عقب افتتاحه امس معرض "الحياة كن جزءا منها" بمركز قطر الدولى للمعارض ان النتائج المالية للشركات خلال الربع الثالث تؤكد هذه الحقيقة .. مستشهدا بالنتائج الكبيرة والايجابية لشركة صناعات قطر والتى حققت ارباحا فاقت 7 مليار ريال بزيادة وصلت الى اكثر من 115 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضى. 
واكد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ان الانخفاضات التى شهدها سوق الدوحة للاوراق المالية فى الايام الماضية سببه "حالة نفسية" نتيجة لمايحدث فى اوروبا وامريكا والتى سببت هلعا لدى البعض. وقال سعادته "انا انصح الجميع بالهدوء" .. مؤكدا ان نتائج الشركات هى المقياس و"ليست العوامل النفسية". 
السلامة والأمن في قمة الأولويات
10 سنوات عمل في راس غاز بلا حوادث 
الدوحة - الراية: أعلنت شركة راس غاز المحدودة أمس عن إتمام 10 سنوات عمل من دون أية حوادث تؤدي لهدر الوقت في إدارة المشاريع البحرية فيها. وقد سجّلت الشركة هذا الإنجاز المتميز في 12 أكتوبر 2008 أي بعد عشر سنوات منذ بدء عملياتها البحرية في أكتوبر عام 1998. و يعتبر تحقيق هذا السجل الخالي من الحوادث إنجازاً عظيماً في الوقت الذي تشهد فيه العمليات البحرية في الشركة زيادةً في الإنتاج وتوسعاً كبيراً ومستمراً لخطوط الإنتاج.
تحتل قضية السلامة والأمن قائمة أولويات الشركة سواء في العمليات اليومية أو خلال القيام بالمشاريع الخاصة. ويشكّل العمل من دون أية حوادث تؤدي لهدر الوقت هدفاً تضعه الشركة نصب عينيها في كافة الأوقات وعبر جميع عملياتها و يمثل تحدياً لجميع الموظفين في أعمالهم اليومية. إن التزام راس غاز المتواصل بتطبيق أفضل الممارسات  في مجال السلامة يشكّل محور أخلاقيات الشركة الذي يظهر بشكل واضح بإنجازاتها واستمرارها في تحطيم الأرقام القياسية في كل ما يتعلق بهذه الصناعة.
تتألف إدارة المشاريع البحرية من فروع مختلفة تتولى مسؤولية المنشآت البحرية التابعة لراس غاز وخطوط أنابيب التصدير في حقل الشمال بقطر بما في ذلك منصة راس غاز ألفا و6 منصات بحرية و3 خطوط أنابيب للتصدير تُنتج جميعها حالياً ما مجموعه 4،7 بليون قدم مكعّب في السنة. وستتم إضافة أربع منصات إضافية على مدى العام ونصف العام المقبل مما سيضاعف القدرة الإنتاجية لتصل إلى 9 بليون قدم مكعّب بالسنة.

مرسوم رقم (62) لسنة 1981م بالتصديق على الاتفاق الثنائي للنقل الجوي بين دولة قطر وهولندا
مرسوم رقم (37) لسنة 1982 بقطع جميع العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية مع جمهورية زائير
مرسوم رقم (140) لسنة 1973م بقطع جميع العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية مع جنوب إفريقيا والبرتغال وروديسيا
مرسوم بقانون رقم (8) لسنة 1980 بإلغاء إجراءات المقاطعة الاقتصادية لدولة روديسيا الجنوبية وإجراءات قطع العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية معها
اتفاقية قطرية فنزويلية لانتاج الغاز المسال
الأمير يصادق على اتفاقية حماية الاستثمارات مع بلغاريا
الأمير يصادق علي اتفاقية مع مقدونيا بشأن تجنب الازدواج الضريبي
نائب الأمير يصادق علي اتفاقية مشروع راس لفان سي للكهرباء والماء
نائب الأمير يصادق علي اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين قطر وماليزيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك