تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الإثنين27/10/2008 م

دعا إلى الحفاظ على الأسهم مؤكدا أن ما يجري في البورصة غير مبرر
رئيس الوزراء: أكثر من 70% من موظفي الدولة يستفيدون من تعديل الرواتب
الأزمة المالية لن تؤثر في استثمارات قطر الداخلية أو الخارجية

- طه حسين :
أكد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أن الأزمة المالية العالمية لن تؤثر في خطط استثمارات قطر الداخلية والخارجية وانه لا يوجد لدى الحكومة تفكير في إيقاف مشاريع البنية التحتية في قطر أو حتى في الخارج وان كل مشاريع التنمية مستمرة.
ودعا معاليه في مؤتمر صحفي مشترك عقده أمس مع قسطنطين كارامنليس رئيس الوزراء اليوناني الذي يزور قطر حاليا المستثمرين في سوق الدوحة للأوراق المالية إلى الالتزام بالهدوء والحفاظ على الأسهم مؤكدا أن ما يحدث في البورصة غير مبرر لأن أرباح كل الشركات القطرية أكثر بكثير وان بعضها يتجاوز نسبة الـ70 % عن العام الماضي ما يؤكد أن الهبوط هو عامل نفسي.
وقلّل معاليه من تأثير الأزمة المالية العالمية على استثمارات قطر الخارجية، مؤكدا أننا ننظر باستراتيجية طويلة الأمد في الاستثمار.
وحول قانون تسكين الرواتب ومعالجة الفروق بين الموظفين أوضح معاليه أن القانون صدر قبل أسبوعين ويجري الآن تسكين الوظائف مؤكدا أن أكثر من 70 % من الموظفين بالدولة سيستفيدون من تعديل الرواتب.
و بخصوص جهود اللجنة الوزارية العربية لحل أزمة دارفور وموعد الاجتماع الوزاري الموسع في الدوحة أوضح معالي رئيس الوزراء أن الاجتماع سوف يعقد في القاهرة تزامنا مع اجتماع يعقد في الخامس من نوفمبر.
كان رئيس الوزراء استقبل نظيره اليوناني لدى وصوله إلى الديوان الأميري قبل ظهر أمس، حيث عقد الجانبان جلسة مباحثات موسعة حيث أكد الجانبان الحرص على تطوير التعاون في كافة المجالات .
تفاصيل
أكد أن ما يحدث في البورصة غير مبرر داعيا إلى الهدوء والحفاظ على الأسهم ..رئيس الوزراء: أكثر من 70% من موظفي الدولة يستفيدون من تعديل الرواتب
استثمارات قطر الخارجية تتم وفق إستراتيجية طويلة الامد وكل مشاريعنا التنموية مستمرة
أرباح جميع الشركات القطرية تجاوزت نسبة الـ70 % عن العام الماضي وهبوط البورصة عامل نفسي
طه حسين :
أكد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ان الازمة المالية العالمية لن تؤثر على خطط استثمارات قطر الداخلية والخارجية وانه لا يوجد لدى الحكومة تفكير في ايقاف مشاريع البنية التحتية في قطر او حتى في الخارج وان كل مشاريع التنمية مستمرة.
ودعا معاليه في مؤتمر صحفي مشترك عقده امس مع قسطنطين كارامنليس رئيس الوزراء اليوناني الذي يزور قطر حاليا المستثمرين في سوق الدوحة للاوراق المالية الى الالتزام بالهدوء والحفاظ على الاسهم مؤكدا ان ما يحدث في البورصة غير مبرر لأن أرباح كل الشركات القطرية أكثر بكثير وان بعضها يتجاوز نسبة الـ70 % عن العام الماضي مما يؤكد ان الهبوط هو عامل نفسي.
وقلّل معاليه من تأثير الازمة المالية العالمية على استثمارات قطر الخارجية مؤكدا اننا ننظر باستراتيجية طويلة الامد في الاستثمار.
وحول قانون تسكين الرواتب ومعالجة الفروق بين الموظفين اوضح معاليه ان القانون صدر قبل اسبوعين ويجري الان تسكين الوظائف. مؤكدا ان اكثر من 70 % من الموظفين بالدولة سيستفيدون من تعديل الرواتب.
وبخصوص جهود اللجنة الوزارية العربية لحل ازمة دارفور وموعد الاجتماع الوزاري الموسع في الدوحة اوضح معالي رئيس الوزراء ان الاجتماع سوف يعقد في القاهرة تزامنا مع اجتماع يعقد في الخامس من نوفمبر.
وكان رئيس الوزراء استقبل نظيره اليوناني لدى وصوله الى الديوان الاميري قبل ظهر أمس حيث عقد الجانبان جلسة مباحثات موسعة ثم شهدا التوقيع على اتفاقية بين البلدين لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي ومذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الصحة والعلوم الطبية.
وفي بداية المؤتمر الصحفي رحب معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني برئيس الوزراء اليوناني مؤكدا ان اليونان بلد صديق لدولة قطر وللمنطقة ومنوها بالزيارة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى الى اثينا وزيارة رئيس اليونان للدوحة مؤكدا على وجود تعاون وثيق سياسي واقتصادي واجتماعي بين البلدين وان الزيارة الحالية تندرج في كيفية تفعيل وتوطيد العلاقة بين البلدين والتي بدأت بقوة مع اليونان.
وقال معاليه: ان المحادثات تناولت العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها في المجال الاقتصادي والاستثماري سواء في قطر او اليونان معربا عن ارتياحه للمحادثات التي جرت وعن امله في تفعيل هذا التعاون بشكل اكبر بين البلدين لافتا الى وجود شركات يونانية تعمل في قطر في مشاريع ضخمة.
واضاف اننا في قطر سنستمر في الاستثمار في البنية التحتية استثناء للوضع المالي الحاصل عالميا ولا توجد فكرة حاليا لدى الحكومة القطرية لايقاف او حتى تخفيض المشاريع الخاصة بالبنية التحتية او الاستثمارية في قطر او الخارج.
وعلّق رئيس الوزراء اليوناني معربا عن شكره للترحيب الحار الذي قوبل به والوفد المرافق في الدوحة ومنوها بالمحادثات البناءة حول التعاون الاقتصادي بين البلدين وبحرص اليونان على تطوير العلاقات الطيبة مع العالم العربي، قائلا ان الزيارة تأتي في وقت يمر به العالم بازمات اقتصادية تثبت يوما بعد يوم انها غير قابلة للتوقع بالانتهاء مما يوجب العمل على التخطيط الاستراتيجي لاصلاح وحماية الانظمة الاقتصادية.
وقال اننا نأمل في تعاون اكبر واوثق بين دول الخليج واليونان وتعاون ثنائي اكبر على جميع المستويات مع قطر خاصة في مجال الاستثمار في قطاعات الطاقة والنقل والبناء والبنية التحتية، منوها بالتأثير الذي تحدثه الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في تعزيز التعاون بين الجانبين.
ونوه المسؤول اليوناني بدور قطر في حل ازمات المنطقة خاصة لبنان وبالجهود التي تبذلها من اجل حل مشكلة دارفور وبجهودها للتوصل الى حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية واكد على ان قطر لها وضع جيواستراتيجى مهم فى المنطقة وان اثينا تسعى لتطوير علاقاتها مع الدوحة فى المستقبل. مشيرا الى ان لليونان دورا فعالا يمكن ان تلعبه عبر اوروبا لتعزيز السلم في المنطقة ودعم جهود قطر في هذا الشأن.
وردا على سؤال حول مدى تأثير توقيع قطر لاتفاق مع ايران وروسيا حول الغاز على تأمين امدادات قطر للدول الاجنبية من الغاز والى أي اتجاه تسير قطر في هذا الشأن اوضح معالي رئيس الوزراء ان هناك بعض الاسواق التقليدية للغاز وان عقوده طويلة الاجل وبعضها يبلغ 20 عاما وانه لاتوجد أي نية لرفع الاسعار من وراء الاتفاقيات بين قطر وبعض الدول وان الاسعار محكومة بالعقود طويلة الاجل.
وعلق رئيس الوزراء اليوناني قائلا بانه لاتوجد حتى الان سوق موحدة للغاز على غرار اسواق النفط وان انشاء منظمة للغاز على غرار الاوبك له جوانب ايجابية وسلبية.
وحول خطط الحكومة لمواجهة الازمة العالمية وتأثيرها على اداء البورصة في قطر اكد معالي رئيس الوزراء انه لاتوجد لدى الحكومة خطط وان ميزانية السنة القادمة تتم مناقشتها وهي ستتحدث عن نفسها بان كل مشاريع التنمية ومشاريع البنية التحتية مستمرة في قطر.
وقال معاليه ان مايحدث في البورصة غير مبرر لأن أرباح كل الشركات القطرية أكثر بكثير وبعضها يتجاوز نسبة الـ70 % عن العام الماضي ولذلك فان الهبوط هو عامل نفسي ناصحا بالالتزام بالهدوء والحفاظ على الاسهم، وقد تكون تلك فرصة مواتية لشراء الاسهم بهذه الاسعار الرخيصة.
وردا على سؤال حول جهود اللجنة الوزارية العربية بخصوص ازمة دارفور وموعد الاجتماع الوزاري الموسع في الدوحة اوضح معالي رئيس الوزراء ان الاجتماع سوف يعقد في القاهرة تزامنا مع اجتماع يعقد في الخامس من نوفمبر ويتم التشاور مع باقي اعضاء اللجنة لعقد الاجتماع في القاهرة.
وبخصوص جولة وزير الدولة للشؤون الخارجية قال معاليه انها هدفت فقط الى الاطلاع على رؤية كل الاطراف وان اتصالات دولة قطر ماتزال مستمرة حول هذا الموضوع حتى يتم وضع اللجنة العربية في تصور للخطوة القادمة لكيفية التحرك في هذا الملف.
فيما اكد المسؤول اليوناني دعم بلاده لجهود قطر في دارفور لانها فرصة جيدة وان اليونان تثمن الجهود الدبلوماسية التي تبذلها قطر.
وردا على سؤال حول قرار اوبك بتخفيض الانتاج اكد معالي رئيس الوزراء ان اوبك لعبت دورا قيما عدة مرات في تخفيض اسعار النفط والتوصل الى مستوى انتاج مقبول العام الماضي وانه من دون ذلك كنا سنرى اسعارا أعلى تتجاوز حاجز 147 دولارا للبرميل.
واشار معاليه الى ان التخفيض في الانتاج الان تم وفقا لمتطلبات السوق بعد التراجع على المستوى العالمي قائلا اننا في دولة قطر نشعر ان اسعار النفط يجب ان تكون دائما في متناول الجميع.
فيما طالب رئيس وزراء اليونان اوبك بان تلعب دور صمام الامان في حالة الارتفاع او تدني الاسعار وان القرار الاخير يؤشر على محاولة اوبك الحيلولة دون انخفاض الاسعار وهو عامل مهم لاستقرار السوق مشددا على اهمية التعاون الوثيق بين الدول المنتجة والمستهلكة منعا لتداعيات الازمة المالية العالمية على سوق النفط.
وردا على سؤال حول سعي الحكومة لمعالجة فروق رواتب موظفي الدولة وموعد صدور القرار اوضح معالي رئيس الوزراء ان قانون تسكين الرواتب صدر قبل اسبوعين ويجري الان تسكين الوظائف وان هذا الموضوع انتهى مؤكدا ان اكثر من 70 % من الموظفين بالدولة سيستفيدون من تعديل الرواتب الذي سيتم.
وحول حجم الضرر الذي لحق بجهاز قطر للاستثمار جراء الازمة المالية الحالية قال معالي الشيخ حمد بن جاسم ان الاسهم المالية الخارجية انخفضت بشكل كبير مقللا من تأثير ذلك على الاقتصاد القطري وعلى استثمارات قطر الخارجية قائلا اننا ننظر باستراتيجية طويلة الامد في الاستثمار وليست وفق استراتيجية آنية او محدودة.

قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (4) لسنة 1971 بزيادة العلاوات الاجتماعية الشهرية الخاصة بالموظفين والعمال القطريين
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار أميري رقم (44) لسنة 2006 بزيادة رواتب الموظفين المدنيين
قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2001 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (14) لسنة 1991 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 1993 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 1993 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
قوانين ولوائح الخدمة المدنية
قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية
دورة لمناقشة قوانين ولوائح الخدمة المدنية
جدول الرواتب المعدل بقانون الخدمة المدنية
مزايا جديدة في الرواتب والعلاوات للموظفين
تعديلات قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية
دورة في قوانين ولوائح الخدمة المدنية لموظفي الأوقاف
نائب الأمير يصادق علي مذكرة لتنمية الموارد البشرية مع البحرين
ضوابط لربط الترقيات والعلاوات الدورية والاستثنائية بالقطاع الحكومي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك