تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الخميس - 30/10/2008م

دار التقويم تشيد بالتزام الراية بالتقويم القطري

الدوحة-الراية :
 أشاد د.محمد عبدالله الأنصاري المدير العام لدار التقويم القطري بالتزام الراية بالتقويم القطري في التأريخ وفقا لقرار مجلس الوزراء، وإن كان مخالفا للرؤية التي يجب الالتزام بها في العبادة.
وقال المدير العام لدار التقويم القطري في رسالة تلقتها الراية:
لم يكن غريبا عنكم ذلك السبق الذي تميزتم به، وكنتم الطليعة دائماً، تجوب كتاباتكم الآفاق، وتملأ كلماتكم الأجواء، وتشرق صحيفتكم ولها من اسمها الحظ الأكبر خفاقة عالية شامخة متألقة.
فإذا ظهر منكم التجاوب السريع، والحرص التام، والسبق الحميد إلى العمل بقرار مجلس الوزراء الموقر بخصوص التزام التقويم القطري في التأريخ، وإن كان مخالفا للرؤية التي يجب الالتزام بها في العبادة، فذلك دأبكم وما تعودنا منكم، بعد القناعة بأن ذلكم القرار الحكيم يعبر عن حرص دولتنا الرشيدة في جميع مصالحها وأمورها على توحيد التواريخ لسهولة الرجوع إليها ولو بعد حين.
ودار التقويم تقدر سبقكم، وتشكر لكم حرصكم، وتحمد فيكم التزام الطريق الأمثل مع صادق التهنئة بتميزكم وتفردكم في موضع السداد رعى الله مسيرتكم وبارك مسعاكم، وسدد خطاكم.
كان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً باعتماد التقويم القطري في تاريخ الأحداث والوثائق والمستندات والمراسلات والمطبوعات وإن خالف ذلك رؤية الهلال.
ففي اجتماع مجلس الوزراء العادي رقم 23 لعام 2008 المنعقد في 25 يونيو الماضي، استعرض الاجتماع كتاب دار التقويم القطري بشأن اعتماد التقويم القطري، كما استعرض المجلس مذكرة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بهذا الشأن، ليقرر المجلس اعتماد التقويم القطري في تأريخ الأحداث والوثائق والمستندات والمراسلات والمطبوعات وإن خالف ذلك رؤية الهلال، والاعتماد على رؤية الهلال وما تقرره الجهة المختصة  لجنة تحري رؤية الهلال  بخصوص شهري رمضان وشوال والأمور المتعلقة بالعبادات وإن خالف ذلك التقويم القطري.

قانون رقم (9) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (73) لسنة 2004 بتعيين وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2006 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك