تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية -الأربعاء24/12/2008 م

انتخاب الدكتور خليل الحوسني أميناً عاماً للاتحاد الهندسي الخليجي
في ختام أعماله بالدوحة أمس
الإعداد لبدء تشغيل قاعدة البيانات خلال 6 أشهر

الدوحة - قنا:
اختتم  الملتقي الهندسي الخليجي الثاني عشر الذي عقد هنا علي مدي يومين، تحت رعاية معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، اعماله بانتخاب الدكتور مهندس خليل الحوسني من دولة الإمارات العربية المتحدة أمينا عاما للاتحاد الهندسي الخليجي.
واكد الملتقي أهمية القطاع الهندسي في عملية التنمية المستدامة وضرورة تفاعل وتعاون جميع فئات المجتمع في دعم التنمية المستدامة واستمراريتها.
وناقش الملتقي الذي نظمته جمعية المهندسين القطرية بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة " اشغال " والاتحاد الهندسي الخليجي موضوع  المهندس الخليجي وتحديات التنمية المستدامة  وذلك من خلال خمسة محاور رئيسية تناولت  دور الجمعيات والهيئات الهندسية في التوجيه والتثقيف بأهمية التنمية المستدامة ، والمشاريع الهندسية والتنمية المستدامة، بالإضافة إلي الأبحاث والدراسات الهندسية في مجال التنمية والمستدامة ، والسياسات والاستراتيجيات الهادفة إلي تحقيقها والتعليم الهندسي ودوره في تحقيقها.
وقد اجتمع المجلس الأعلي للاتحاد الهندسي الخليجي برئاسة المهندس أحمد الجولو، رئيس جمعية المهندسين القطرية، وتمخض الاجتماع الذي دام لأكثر من خمس ساعات عن انتخاب الأمين العام الجديد للاتحاد الهندسي علما ان التصويت علي هذا المنصب قد انحصر بين ثلاثة مرشحين هم المهندس إياد الحمود من الكويت والدكتور المهندس خليل الحوسني من دولة الإمارات العربية المتحدة والمهندس عيسي جناحي من مملكة البحرين ، وبعد التصويت علي مرحلتين تم إعلان انتخاب الدكتور الحوسني أميناً عاماً للاتحاد ليتسلم مهامه في نهاية عام 2009 م .
واطلع المجلس في هذه الجلسة علي استعداد جمعية المهندسين الكويتيين لاستضافة الملتقي الهندسي الخليجي الثالث عشر واختير له عنوان  النقل ومشاكل المرور  كما اعتمد المجلس مقترح جمعية المهندسين الإماراتية باستضافة الملتقي الرابع عشر عام 2010 الذي سيتناول موضوع الأنظمة الذكية في إدارة وتشغيل وصيانة الطرق.
واستمع الاجتماع الي تقرير الأمين العام حول أداء الأمانة العامة عن السنة الماضية وكذلك تقرير تقييم الأهداف المشتركة الاستراتيجية للهيئات الهندسية ولاحظ تقدما واضحا في هذا المجال ، حيث قدم رؤساء الهيئات والجمعيات الهندسية الخليجية ابرز ما ورد في هذه التقارير ، التي تم تبادل الخبرات بشأنها.
كما جري استعراض تقرير الأمين العام حول أداء اللجان ومقترحات لجنه الإستراتيجية لتطوير الأداء حيث ناقش الحضور هذه المقترحات وتم اعتمادها بشكل كامل باعتبارها آليات جديدة للعمل يأمل المجلس الأعلي للاتحاد الهندسي الخليجي أن تحقق الأهداف المرجوة منها.
واطلع المجلس علي تقرير الأمين العام للاتحاد الهندسي الخليجي حول متابعه قرارات المجلس عن الدورة السابقة وما تحقق منها ، ثم انتقل الي بند مشروع قاعدة البيانات ونظام الاتصال ، وبارك الخطوات التي تمت في هذا المجال حتي الآن واتخذ قرارا بتغذية هذا النظام بالبيانات خلال الستة أشهر القادمة للبدء بتشغيله .
واطلع المجلس علي مقترح نظام مزاولة المهنة الخليجي الموحد ، وقرر توزيعه علي جمعيات وهيئات المهندسين في الخليج لتقييمه علي ضوء ما هو معمول به حاليا في الدول الخليجية ، وتزويد الأمانة بنتائج هذه الدراسة ليتم بعد ذلك تنفيذ المرحلة التالية من التحرك لتسويق هذا النظام.
وناقش المجلس التوصيات التي تم اتخاذها في نهاية الملتقي الثاني عشر ، وقرر إحالتها مع جميع الأوراق المقدمة في الملتقي إلي لجنة من الخبراء المشاركين في الملتقي لإعداد دراسة حول مواصفات ومعايير ومقاييس التنمية المستدامة المقترحة لدول مجلس التعاون بالإضافة إلي حصر الممارسات والتجارب الناجحة في هذا المجال خليجيا وعالميا .وتم اقتراح خطة ذات أولويات وبرامج وإجراءات لتنفيذ ما ورد في هذه الدراسة.
وفي ختام الاجتماع توجه المهندس يوسف عبدالرحيم الأمين العام للاتحاد الهندسي الخليجي بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية علي رعايته لهذا الملتقي ، كما توجه بالشكر والتقدير لهيئة الأشغال العامة " أشغال " علي دورها الفعال والملحوظ في دعم وإدارة فعاليات الملتقي مما كان له أبلغ الأثر في نجاحه .و نوه بالدور الهام الذي قام به بيت المهندسين في جمعيه المهندسين القطرية.
وعبر المهندس أحمد جاسم الجولو رئيس جمعيه المهندسين القطرية عن شكره لهيئة الاشغال العامة واللجنة العليا المنظمة للملتقي، وعلي الجهود التي بذلوها بالتعاون مع الجمعية في إنجاح الملتقي وابرازه بالصورة المشرفة.
كما أثني المهندس جولو علي المواضيع التي تمت مناقشتها ، واصفا اياها بالهامة والحساسة لكونها تمس الاتحاد الهندسي الخليجي بصفة عامة.
كما وصف الملتقي بالتميز والشفافية والمصارحة ، وكلها امور  أدت للنتائج الممتازة التي تم التوصل اليها والتي تهم الجمعيات والهيئات الهندسية الخليجية بصفة عامة ، والمهندس الخليجي بصفه خاصة.
ونوه المشاركون والمتحدثون بالنجاح الكبير الذي حققه الملتقي وما وفرته له دولة قطر والمنظمون من اسباب النجاح.. واشادوا بما تشهده قطر من نهضة شاملة في كافة المجالات لا سيما ما يتصل بقطاعات البني التحتية والعمران.

قانون رقم (11) لسنة 2001 بتنظيم مزاولة المهن الهندسية
قانون رقم (19) لسنة 2005 بتنظيم مزاولة المهن الهندسية
قانون رقم (20) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 2001 بتنظيم مزاولة المهن الهندسية
قرار مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2006 بتعديل تشكيل لجنة قبول المهندسين ومكاتب الاستشارات الهندسية
قرار مجلس الوزراء رقم (14) لسنة 2005 بتسمية رئيس وأعضاء لجنة قبول المهندسين ومكاتب الاستشارات الهندسية وتحديد مكافآتهم
اعتماد تعديلات النظام الأساسي للاتحاد الهندسي الخليجي
المجلس الأعلى للاتحاد الهندسي الخليجي يختتم اجتماعاته
مرسوم أصدره نائب الأمير ..النعيمي أميناً عاماً لمجلس الوزراء
المرسوم رقم «34» لسنة 2008بتعيين النعيمي أميناً عاماً لمجلس الوزراء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك