تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق -الأربعاء24/12/2008 م

 انضمام الهيئة القطرية للمواصفات إلى المنظمة الدولية الكهروتقنية

الدوحة - قنا :
انضمت الهيئة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس كعضو دائم الى المنظمة الدولية الكهروتقنية المتخصصة في المجالات الكهربائية والاليكترونية بعد موافقة مجلس ادارة المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها.
ويعتبر انضمام الهيئة لهذه المنظمة الدولية تنفيذا لاستراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية ذات الخبرة الواسعة في مجالات المواصفات وخاصة في مجال الكهرباء والاليكترونيات. كما أن هذه الشراكة تعود بالمنفعة والفائدة لدعم جهاز المواصفات والمقاييس القطرية للوصول الى العالمية، بالاضافة الى تبادل المعلومات والخبرات والاستفادة من الدورات التدريبية التي تقدمها المنظمة لاعضائها ومنتسبيها والزيارات المتبادلة بين الجانبين تكسب الكوادر القطرية المزيد من الخبرة والمعرفة في مجالات مواصفات مواد واجهزة وأنظمة الكهرباء والاليكترونيات. الجدير بالذكر أن الهيئة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس عضو بارز في العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية المتعلقة بالمواصفات والجودة والمطابقة مثل منظمة التقييس الدولية(ISO) والمنظمة الدولية للمعايرة القانونية (OIML) ومنظمة التجارة الدولية (WTO) كما أن الهيئة تتولى رئاسة اهم اللجان الفنية الخليجية للمواصفات، هما لجنة المواصفات الغذائية والزراعية ولجنة النفط والغاز.
 وتشارك دولة قطر بصفة دائمة ممثلة في قطر للبترول في 4 لجان دولية متخصصة في مجال النفط والغاز و10 لجان فنية و5 لجان فرعية بالاضافة الى مشاركتها في اللجنة المتعلقة بالجودة. يشار الى أن المنظمة الدولية الكهروتقنية (IEC) قد تأسست عام 1906 وقد أسسها العالم البريطاني اللورد كلفن وعدد اعضائها 77 دولة من جميع انحاء العالم وعدد لجانها الوطنية 69 لجنة مضافا اليها اللجنة الوطنية القطرية الكهروتقنية. وتقوم المنظمة الدولية بإصدار ونشر وتطوير المواصفات القياسية الكهربائية والاليكترونية في المجالات المختلفة مثل الاجهزة الكهربائية المنزلية وما شابهها وتوليد ونقل وتوزيع القدرة الكهربائية والمعدات الكهربائية والانارة والاجهزة الاليكترونية.

قانون رقم (16) لسنه 2002 بإنشاء الهينة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس
مرسوم رقم (65) لسنة 1972 بالتصديق على اتفاقية جنيف المبرمة بين بلدان الخليج ومجموعة الشركات البترولية بتاريخ 20/ 1/ 1972
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1992 بتشكيل اللجنة الاستشارية للمواصفات القياسية وتحديد اختصاصاتها وتنظيم أعمالها
قرار رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس رقم (19) لسنة 2008 بإصدار لائحة شهادة المطابقة القطرية للمواصفات القياسية
مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس  والجمعية الأمريكية للفحص والمواد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك