تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الأحد 25 يَنَايِر 2009

نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع
الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي ببريطانيا ..
تخريج دورة إدارة الأزمات والكوارث

الدوحة -الشرق :
برعاية سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشئون الداخلية احتفل معهد تدريب الشرطة يوم الخميس الماضي بتخريج دورة إدارة الأزمات والكوارث، التي نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي بالمملكة المتحدة (NPIA) والتي عقدت بمركز القيادة الوطني (NCC) خلال الفترة من 11 إلى 22 يناير الجاري، والتحق بها 19 ضابطا من رتبة المقدم إلى رتبة الملازم من مختلف الإدارات المعنية بمواجهة الأزمات والكوارث وكيفية التعامل مع الحوادث الكبرى الحرجة.
وحضر حفل التخريج العميد محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد تدريب الشرطة والعقيد بدر إبراهيم الغانم رئيس المكتب الفني لسعادة وزير الدولة للشئون الداخلية ورئيس فريق عمل التطوير بالوزارة والعقيد إبراهيم علي سمرة رئيس قسم العلوم الشرطية بالمعهد وعدد من الضباط.
وفي بداية الحفل القى مدير معهد تدريب الشرطة كلمة قال فيها (يسرني أن أرحب بكم بمناسبة انتهاء دورة إدارة الأزمات والكوارث، التي جاء انعقادها بهدف خلق فريق عمل متكامل لإدارة الأزمات والكوارث يمكن الاعتماد عليه في المستقبل والوصول إلى أفضل مستوى تدريبي تتحقق من خلاله الطموحات في حفظ الأمن وتعزيزه).
وأشار مدير المعهد إلى أن انعقاد هذه الدورة جاء في إطار حرص سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشئون الداخلية على الارتقاء بالعنصر البشري لمواجهة كافة المخاطر.. وتمنى أن يكون الهدف من انعقادها قد تحقق والمتمثل في صقل المعارف وتنمية المهارات في إدارة الأزمات والكوارث، متوجها بالشكر والتقدير لسعادة وزير الدولة للشئون الداخلية لحرصه الدائم على تطوير العمل الأمني، مشيدا بالجهد المتميز الذي بذله القائمون على فعاليات هذه الدورة من السادة المحاضرين وهم: السيد جاري جون كنج والسيد إين روس لما بذلاه من جهد خلال تنفيذها.. ورئيس وأعضاء لجنة تطوير المعهد، حيث كانت إسهاماتهم بتنوعها الأكاديمي والإداري لها القدر المميز في إنجاز فعاليات هذه الدورة، كما تقدم بالشكر إلى الضباط الخريجين لما تحلوا به من روح المسؤولية والانضباط في الانقياد لفعاليات هذه الدورة، متمنيا من الله أن يعود كل ذلك خيرا عليهم وعلى بلادنا تحقيقا لمسيرتها الأمنية الظافرة بإذن الله.
كما ألقى المدرب إين روس من الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي بالمملكة المتحدة (NPIA) كلمة شكر فيها وزارة الداخلية على الحفاوة وكرم الضيافة وأبدى سعادته هو وزميله جاري جون كنج بالمشاركة في هذه الدورة التي تعكس ثمرة التعاون البناء بين وزارة الداخلية في دولة قطر والوكالة للتطوير الشرطي بالمملكة المتحدة (NPIA) من خلال نقل لخبراتهم في مجال إدارة الأزمات والكوارث لمنتسبيها، مشيدا بالجو الذي ساد محاضرات الدورة من تفاعل جاد ومناقشات مفيدة بين الدارسين مما ساعدهم كثيرا في إنجاز برنامج الدورة، وتمنى أن يستفيد الدارسون من موضوعات الدورة ونشر المعارف والمهارات والخبرات التي تلقوها بين زملائهم في الإدارات التي يعملون بها.. وأشار إلى أن أهم الموضوعات التي تناولتها هذه الدورة تمثلت في كيفية التعامل مع المجتمع وإشراك الجهات الأمنية المختلفة المنوط بها معالجة الأزمات الكبرى ووضع الخطط للطوارئ التي قد تحدث مستقبلا وكيفية تقييم المخاطر أيضا وتنظيم هيكل القيادة أثناء الأزمات، كما تم استعراض سيناريوهات لأحداث حقيقية حدثت في مختلف أنحاء العالم.. مشيدا بالضباط الدارسين وخبراتهم وكيفية إداراتهم للأزمات والكوارث والتعامل معها.. وتمنى العودة إلى دولة قطر مرة أخرى لتقديم دورات هادفة مماثلة.
وتقدم النقيب محمد سعد أمان آل سعد من إدارة أمن العاصمة بالشكر الجزيل لسعادة وزير الدولة للشئون الداخلية وسعادة مدير عام الأمن العام لحرصهما الشديد لصقل خبرات الضباط ومنتسبي وزارة الداخلية والذي ينعكس على الأداء وتحقيق الأهداف النبيلة والسامية التي يضطلع بها رجل الشرطة في مختلف الإدارات الأمنية.. وأكد أنه وزملاءه قد استفادوا استفادة كبيرة من موضوعات الدورة التي عملت على زيادة معارفهم في مجال الدورة.. وتهيئة قيادات شرطية لمواجهة الكوارث والأزمات التي قد تواجههم في أعمالهم الموكلة إليهم.. مشيرا إلى أن الدورة كانت فرصة طيبة لتلاقي الزملاء لتبادل المعارف والخبرات.. كما أن مكان انعقاد الدورة في مركز القيادة الوطني ساهم كثيرا في إنجاح هذه الدورة.. فقد جهز المكان تجهيزا جيدا لتلبية احتياجات الدارسين والمدربين في آن واحد. وتمنى عقد مثل هذه الدورات مستقبلا لزملائه من الضباط للاستفادة من الخبرات والأساليب الحديثة في العمل الأمني.
وقد هدفت الدورة إلى تثبيت وتعميق فهم وإدراك المشاركين لمسؤولياتهم القيادية والإدارية في التعامل الفعال والمباشر مع أي حدث مخطط مسبقا أو عفويا، وكذلك تنمية مهارات إعداد وتطوير خطط الطوارئ ومواجهة الأزمات والكوارث لتحقيق السيطرة السريعة الشاملة على مثل هذه الأحداث.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار خطة التطوير التي تنتهجها وزارة الداخلية في الاهتمام بمنسوبيها من الضباط والأفراد وتنمية قدراتهم من خلال الاستعانة بكل ما هو جديد من برامج التدريب المتطورة لرفع كفاءتهم وإكسابهم العلوم والمعارف التي ترتقي بقدراتهم العلمية والعملية، وتؤهلهم للقيام بمهامهم الجليلة في حفظ أمن الوطن ومكافحة الجريمة بكل أشكالها وصورها.
وفي ختام الدورة قام العميد محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات على الدارسين وتكريم مدربي الدورة تقديرا لما بذلوه من جهد مقدر. وأشرف على هذه الدورة المقدم علي عبدالله المنصوري والوكيل ضابط أول طلال منصر المظعوري.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك