تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد 9 فبراير 2009

 اعتماد جداول الرواتب الجديدة بالوزارات

كتب - محمد عبدالمقصود:
علمت الراية أن الوزارات والأجهزة الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية تعد حالياً كشوفاً بأسماء موظفيها وموظفاتها القطريين الذين يتم نقلهم الي كادر الرواتب الجديد بعد اعتماد جداول الرواتب الجديدة الخاصة بها وفقاً لامتيازات قانون إدارة الموارد البشرية.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها الراية فإن أغلب الجهات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية أنهي إجراءات اعتماد جداول الرواتب الجديدة الخاصة بها من الجهة المختصة فيما لايزال بعض الهيئات والمؤسسات الحكومية تواصل إجراءات اعتماد جداولها حاليا.
وباشرت الجهات الحكومية إعداد جداول رواتب موظفيها وفقاً لثلاثة نماذج اعدتها
إدارة الخدمة المدنية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء احدها للجهات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية والثاني للجهات التي لها لوائح خاصة معتمدة والثالث للجهات التي لها لوائح غير معتمدة.
وعكفت مجموعات العمل التي شكلت لمتابعة إجراءات نقل الموظفين القطريين بوزارات وأجهزة الدولة والهيئات والمؤسسات الي الكادر الجديد للرواتب وفقاً لامتيازات قانون الموارد البشرية علي مراجعة الجداول بدقة قبل اتخاذ الاجراءات اللازمة لاعتمادها.
وبحسب متابعة ميدانية ل الراية فإن مجموعات العمل تضم كل منها خبراء وموظفين ذوي خبرة كبيرة لمتابعة ومراجعة إجراءات نقل جميع الموظفين القطريين الي الكادر المالي الجديد قبل اعتمادها رسمياً في الوقت الذي تقوم فيه بتقديم خدمات ومساعدات فنية لعدد من الجهات لإنجاز الكادر الجديد لموظفيها.
وساهمت هذه المجموعات في مساعدة العديد من الجهات الحكومية علي انجاز الكادر المالي الجديد لموظفيها فيما تتواصل خلال الايام الحالية عملية المتابعة والتنسيق مع الجهات الأخري لإنهاء نقل الموظفين للكادر الجديد.

قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار أميري رقم (44) لسنة 2006 بزيادة رواتب الموظفين المدنيين
قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2001 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية
اقتراحات زيادة الرواتب والعلاوات
إعلان توصيات لجنة دراسة الرواتب خلال شهرين
نائب الأمير يصدر قراراً بزيادة الرواتب بنسبة 40%
بدء صرف الرواتب بالوزارات والهيئات الحكومية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك