تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الخميس 12/03/2009

حمد الطبية راعياً بلاتينياً للمؤتمر السابع لاتحاد المستشفيات العربية
يعقد بدمشق الأربعاء بالتزامن مع اجتماعات وزراء الصحة العرب
النعيمي : نهدف إلى التعريف بخدمات المؤسسة وتبادل الخبرة الطبية العالمية

الدوحة- الراية:
تشارك مؤسسة حمد الطبية في فعاليات المؤتمر الدوري السابع لاتحاد المستشفيات العربية الذي يعقد في العاصمة السورية دمشق يومي الحادي عشر والثاني عشر من مارس الجاري.
وتأتي مشاركة المؤسسة كراع بلاتيني للمؤتمر في إطار مشاركة دولة قطر ممثلة بوزارة الصحة العامة في اجتماعات الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الصحة العرب التي تعقد بالتزامن مع فعاليات المؤتمر ، كما يعقد على هامش المؤتمر معرض تخصصي تشارك فيه عدد من المؤسسات الصحية العربية والشركات العربية والعالمية العاملة في مجال تقديم الخدمات الطبية وإنتاج المعدات الخاصة بها تمثل اغلب دول العالم.
ويضم وفد مؤسسة حمد الطبية المشارك في المؤتمر كلا من : السيد محمد مبارك النعيمي المدير التنفيذي لإدارة التسويق والعلاقات العامة ، والدكتور عبد الله الانصاري استشاري ومدير دائرة الجراحة بالمؤسسة ، إلى جانب عدد من الاداريين.
وتهدف مشاركة مؤسسة حمد الطبية في المؤتمر الذي ينظمه اتحاد المستشفيات العربية إلى عرض صورة متكاملة ودقيقة للمشاركين ولجمهورالمعرض المصاحب حول إمكانات الرعاية الصحية المتطورة في مؤسسة حمد الطبية والدفعة الكبيرة التي شهدتها خلال السنوات الاخيرة ، والتعريف بتفاصيل النهضة الصحية القطرية ، إلى جانب استثمار فرص التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات العالمية المتخصصة المشاركة في هذا الملتقى الدولي السنوي.
وقال السيد محمد النعيمي المديرالتنفيذي لإدارة التسويق والعلاقات العامة :إن المشاركة الأولى لمؤسسة حمد الطبية في مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية كراع بلاتيني للدورة السابعة للمؤتمر تنطلق من تقدير اتحاد المستشفيات العربية لمؤسسة حمد الطبية التي أرست بالفعل معاير الرعاية الصحية في الشرق الاوسط مضيفاً بالقول:" كنا أول مؤسسة علاجية حكومية في المنطقة تحصل على إعتراف دولي من الهيئة الدولية المشتركة لجميع مستشفياتنا".
وتوفر مؤسسة حمد الطبية الرعاية الصحية لحوالي 95% من سكان قطر وترتبط باتفاقيات تعليمية مع جامعة كورنيل وعيادات جامعة هايدلبرغ الالمانية التي تساعد في تقديم الدعم للعمليات في مستشفى الأمل المتخصصة في الأورام وعلاج السرطان. ويقدم المركز الطبي لجامعة بيتسبرغ الأمريكية الدعم والخدمات الفنية لخدمات الحوادث والطوارىء لمؤسسة حمد الطبية.
وينعقد المؤتمر الدوري السابع لإتحاد المستشفيات العربية -دمشق 2009- بالتعاون مع وزارات الصحة العربية ، وجامعة الدول العربية ، ومنظمة الصحة العالمية ، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب ، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ، والرابطة العربية لجودة الخدمات الصحية ، ونقابات وجمعيات المستشفيات ونقابات الممرضين في الدول العربية.
ويناقش المؤتمر هذا العام موضوعين أساسيين الأول : برنامج الادارة الصحية ، والآخر سلامة المريض في المستشفيات العربية حيث يتم نقاش هذا الموضوع من خلال مؤتمر طبي يستمر يوماً واحداً، وتتزامن الفعاليات الإداريةو العلمية مع المعرض المصاحب الذي يشهد آخر الاكتشافات والتقنيات في مختلف المجالات الطبية ،و يحظى بإقبال كبير من الشركات الإقليمة والعالمية المتخصصة في مختلف المنتجات الطبية ويستقطب مختلف العاملين في قطاع الرعاية الصحية من موزعين وشركات مصنعة ووكالات توزيع خدمات المستخدمين.

قانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (35) لسنة 1979م في شأن مؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (24) لسنة 1996 بتعيين مدير عام لمؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (74) لسنة 2003 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2003 بتعيين مدير عام لمؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (18) لسنة 1995 بتكليف ديوان المحاسبة بمراقبة حسابات مؤسسة حمد الطبية
قرار مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية رقم (5) لسنة 2000 بإصدار لائحة شؤون الموظفين بالمؤسسة
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 1997 بإدماج قسم التثقيف الصحي بمؤسسة حمد الطبية في قسم التثقيف الصحي بوزارة الصحة العامة
قرار وزير الصحة العامة رقم (28) لسنة 1996 بشأن تخويل بعض موظفي وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية صفة مأموري الضبط القضائي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك