تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية السبت 14 من مارس 2009م 

معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة التأسيسية للشرطة النسائية
الخريجات قدمن عرضا عسكريا متميز

الدوحة - الراية :
احتفل معهد تدريب الشرطة صباح أمس الأول  بتخريج الدورة التأسيسية التاسعة عشرة للشرطة النسائية والتي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 26 أكتوبر الماضي  وحتي الخميس الماضي  والتحقت بها (66) دارسة ، حضر الحفل العميد/ محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد تدريب الشرطة والعقيد/ ابراهيم علي سمرة رئيس العلوم الشرطية والملازم/ خلود عنبر مبارك رئيس قسم الشرطة النسائية بالمعهد وذوو الخريجات..
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقي مدير معهد تدريب الشرطة كلمة رحب فيها بالخريجات مشيرا الي مشاركة المرأة القطرية في مجالات المجتمع المدني المختلفة ودورها الفاعل أيضا في مجال العمل الشرطي وأضاف: يظهر هذا الدور في احتفالنا بتخريج الدورة التأسيسية ال19 للشرطة النسائية والتي لمسنا خلالها مدي انضباطكن وسعيكن المستمر للتحصيل العلمي والمعرفة بما يخدم العمل الشرطي ، وظهر ذلك أيضا من خلال النتائج الطيبة التي حققتموها بما ينعكس علي أدائكن لعملكن الشرطي بصورة طيبة . وفي ختام كلمته تمني العميد/ الساعي للخريجات التوفيق والنجاح وشكر كل من ساهم في إنجاح الدورة من السادة أعضاء هيئة التدريس بالمعهد والضباط وضباط الصف والأفراد. ثم شهد العميد الساعي وضيوف الحفل عرضا عسكريا متميزا من الخريجات.
وهدفت الدورة إلي إعداد المنتسبات من خلال تزويدهن بالقدر المناسب من العلوم الشرطية والقانونية والإدارية والمهارات التطبيقية التي تؤهلهن للعمل الشرطي بروح عصرية. وتلقت الدارسات دروسا في قانون العقوبات القطري، قانون الخدمة العسكرية، قانون الإجراءات الجنائية، التحقيق والبحث الجنائي والقوانين الخاصة، عمليات الشرطة ( نظري- تطبيقي) ، تأمين المنشآت (نظري- تطبيقي) ، إعداد وكتابة التقارير ، تنمية الحس الأمني، قانون المرور، الثقافة الاسلامية ، الاسعافات الأولية( نظري - تطبيقي) الدفاع المدني (اطفاء - انقاذ) ،الاتصالات في الشرطة وفن التعامل مع الجمهور وتدريبات ميدانية شملت التدريب العسكري في المشاة، المشاة بدون سلاح، دروس في الأسلحة، والتدريب الرياضي والرماية.
وفي نهاية الحفل قام مدير معهد تدريب الشرطة بتكريم المتفوقات في الدورة وتوزيع شهادات علي الدارسات. وجاءت في المركز الأول الشرطية/ مني أحمد عبيد المحمد السالم ، وبالمركز الثاني الشرطية/ عائشة أمير محمد قاسم  وبالمركز الثالث الشرطية/ مريم قمر الدين شمس الدين  ، كما فازت بجائزة التفوق العسكري الشرطية/ انتظار طالب درويش الحوسني ، وبجائزة كأس التفوق الرياضي الشرطية/ صالحة مسعود جوهر معيوف البادي ، وبشهادة الدارسة المثالية الشرطية/ وردة أحمد ابراهيم أبكر.
- لقطة تذكارية للخريجات مع المسؤولين

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قرار وزير الداخلية رقم (14) لسنة 1994 بشأن لائحة الجرائم التأديبية وقواعد التحقيق والمحاكمة لجميع العاملين بقوة الشرطة
قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (88) لسنة 2004 باعتبار مشروع تطوير الموقع الكائن عليه معهد تدريب الشرطة سابقً بمنطقة الزعيم من أعمال المنفعة العامة
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة المخدرات
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة الحاسب الآلي
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة اللجان الانتخابية
معهد الشرطة يفتتح دورة قيادات الصف الثاني الأحد
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة مكافحة جرائم التزوير
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة السابعة لأعمال المرور
معهد الشرطة يدرب 20 ضابطاً على مكافحة الجرائم المستحدثة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك