تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية السبت 14 من مارس 2009م 

لجنة الإعلام والتوعية البيئية تناقش المخلفات الإلكترونية
توصيات مهمة في ختام أعمالها أمس

الدوحة - قنا:
اختتمت لجنة التوعية والإعلام البيئي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها التاسع بالدوحة بعد يومين من المناقشات غطت عددا من المواضيع المتعلقة ببرامج التوعية والإعلام البيئي بدول مجلس التعاون من بينها موضوع المخلفات الالكترونية وتوصيات الاجتماع الثامن للجنة بالرياض ومسألة عقد عدد من الدورات التدريبية البيئية وإصدار النشرة البيئية والإعداد لتنظيم الدورة التدريبية الثانية لتأهيل الإعلاميين لتناول القضايا البيئية تحت عنوان "إعداد البرامج التلفزيونية والإذاعية في مجال البيئة.
صرح بذلك لوكالة الانباء القطرية   قنا  السيد أحمد حسين عبد الرحمن عضو اللجنة ممثل دولة قطر، مبينا أن الاجتماع ناقش أيضا الإعداد لعقد ملتقي الفكر البيئي المقترح إقامته بدولة الإمارات العربية المتحدة وموضوع إحياء مناسبة الأسبوع البيئي الخليجي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والفعاليات والبرامج والأنشطة التي تصاحب هذه المناسبة الي جانب إعداد وتنظيم ورشة التوعية والتعامل السليم في حالات الكوارث بسلطنة عمان خلال شهر أكتوبر المقبل.
واضاف ان الاجتماع ناقش موضوع التربية البيئية والأعمال المدرجه تحتها ومنها إعداد ورشة عمل لدراسة المفاهيم البيئية الدراسية واستعراض الترتيبات التي تمت لعقد ورشة عمل إقليمية لتدريب المدربين في التربية البيئية بالتعاون مع المنظمة الإقليمية لخليج البحر الأحمر وعدن والمزمع عقدها بمدينة جدة في شهر يونيو المقبل.
وأوضح السيد أحمد حسين عبدالرحمن في تصريحه ان الاجتماع استعرض كذلك توصيات الطلاب المشاركين في المؤتمر البيئي لطلاب وطالبات جامعة دول مجلس التعاون الذي عقد هذا الاسبوع بالدوحة حيث أشاد الجميع بالجهود التي بذلتها وزارة البيئة بدولة قطر في إعداد وتنظيم هذا المؤتمر الحيوي الذي من شأنه تعزيز وتوعية الطلاب الجامعيين في مجال البيئة.
وأشار الي ان من أهم الموضوعات التي جرت مناقشتها دور التوعية البيئية في المناسبات الرياضية الخليجية .. علماً أن اللجنة قامت بإنجاز بعض الأعمال الخاصة بالتوعية البيئية وإدخال البعد البيئي من خلال الدورة الخليجية العربية التاسعة عشرة التي أقيمت في مسقط في يناير الماضي وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة بسلطنة عمان .
وقد أوصت اللجنة بهذا الصدد بعقد اجتماع مشترك بين أعضاء لجنة التوعية والمسئولين باللجان الاولمبية الخليجية  للتنسيق معهم في هذا الشأن والاستفادة من تجربة اللجنة الاولمبية القطرية التي نظمت عدة فعاليات هذا العام تحت شعار (الرياضة  والبيئة).
وقال ان الاجتماع طرح عدة اقتراحات وتوصيات مهمة سوف يتم طرحها علي لجنة التنسيق البيئي المزمع عقدها بسلطنة عمان خلال الأسبوع الأخير من شهر ابريل المقبل لاعتماد هذه البرامج والتوصيات.
وأشار السيد أحمد حسين عبدالرحمن الي ان أعضاء اللجنة قد اجتمعوا مع كل من الدكتورحسام علام المدير الإقليمي لبرنامج القطاعات الإستراتيجية بمركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا والدكتورعبد الرحمن العلي الأستاذ بالجامعة الأمريكية في الشارقة حيث تمت مناقشة موضوع المخلفات الالكترونية واستعراض تجارب كل من مركز البيئة والتنمية والجامعة الأمريكية بالشارقة علي كيفية وضع برنامج توعوي يهدف إلي توعية مستخدمي الأجهزة الالكترونية بمدي خطورتها علي البيئة والصحة .
ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة البيئة السيد داود البلوشي من سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية بحضور وفود من جميع دول مجلس التعاون . 

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (5) لسنة 1998 بإلغاء وزارة الإعلام والثقافة وتوزيع اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1990م بتنظيم وزارة الإعلام والثقافة وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك