تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الأحد 29 مارس 2009

الشؤون الاجتماعية تواصل الرد على الشكاوى والاستفسارات عبر الشرق
مركز التنمية بالخور يوفر الخدمات الاجتماعية والتأهيلية لأفراد الأسرة
أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال والطلاب بالتعاون مع المدارس ومركز قدرات

يحيى عسكر:
تواصل وزارة الشؤون الاجتماعية الإجابة على الشكاوى والاستفسارات التي ترد عليها عبر جريدة " الشرق" ، وأوضحت الوزارة في ردها هذا الأسبوع عددا من الأمور الخاصة المتعلقة باستفسارات حول مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة الخور التابع لإدارة الشؤون الاجتماعية والهدف منه والأنشطة التي يقوم بها.. وهذا نص رد وزارة الشؤون الاجتماعية .
يسرنا أن نرحب بقراء الشرق الأعزاء ونود ان نوضح لكم دور مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة الخور التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية ، حيث يعد الهدف من إقامة هذا المركز هو العمل على تقديم كافة الخدمات الاجتماعية والتأهيلية لكافة أفراد الأسرة خاصة النساء والأطفال حيث يقوم المركز بتنظيم العديد من الفعاليات التي تهدف لزيادة الوعي الثقافي والاجتماعي لدى السيدات من خلال عدد من الأنشطة المختلفة .
وبالنسبة للجانب الخاص بالأطفال والطلاب فقد قام المركز خلال الفترة الماضية بتنظيم عدد من الزيارات والمشاركات والأنشطة بالتعاون مع عدد من المدارس ، بالإضافة إلى المحاضرات الثقافية والاجتماعية التي كان الهدف منها زيادة التوعية والإرشاد للفئات المستهدفة منها ، وهذا يعد جانباً من جوانب تفاعل هذا المركز مع الفعاليات التي تنظمها الدولة والتي تساهم في خلق بيئة سليمة لأفراد المجتمع ، فضلاً عن المسابقات التي تنظمها وأبرزها مسابقة الرابح الأكبر التي انطلقت من مارس وتستمر حتى نهاية شهر مايو المقبل.
ومن أبرز الأنشطة التي قام بها المركز في الفترة الماضية في مجال الأنشطة الاجتماعية والتعليمية الخاصة بالأطفال والطلاب تنظيم رحلة ثقافية إلى النادي العلمي وذلك لطلاب مدرسة الخور النموذجية المستقلة للبنين في الفترة الصباحية ، وكان الهدف منها توسيع المدارك العلمية عند الطالب وتشجيعهم وتحفيزهم على الابتكار والاختراع ، كما تم عمل جولة تعريفية للطلاب حول النادي للتعرف على الاقسام المختلفة ومنها: الصاروخ المائي – الرجل الالي – قسم الكمبيوتر – قسم الخرائط ، وذلك بهدف تعريفهم على مجالات مختلفة وإيضاح الإنجازات التي يمكن الوصول اليها من المواظبة على التحصيل الدراسي والرغبة في دعم هذا التحصيل بقراءات واطلاعات خارجية.
وقد نظم المركز محاضرة نقاشية تحت عنوان " محطات تربوية " و تمت استضافة الدكتور التربوي أيوب الايوبي بمركز قدرات في منطقة الخور حيث بلغ عدد الحضور 50 مشاركا ، وتطرق في هذه المحاضرة إلى أهمية الحوار وايجابياته في حياتنا وتناول أثره الايجابي والتفاؤل والرضا بقضاء الله وقدره ، وكان أسلوبه ممتعا ومشوقا، وتطرق الى عدد من القصص الواقعية مما أدى الى جذب وتفاعل الجمهور.
وأخيرا تضامنا مع أسبوع المرور نظم المركز رحلة لطلاب مدرسة الخور النموذجية للبنين لفعاليات الدفاع المدني، حيث كان الهدف الأساسي من الرحلة توعية الطلاب بأهمية الالتزام بالقواعد المرورية من اجل سلامتنا .
وقد شارك 25 طالبا في الرحلة حيث شاهدوا الكثير من الفعاليات منها مسرحية "لا تتصل حتى تصل "وكان مضمون الرحلة التعرف على مخيم التدريب العسكري وقسم الدفاع المدني والمطافئ ولخويا والبحرية وطريقة الفحص الطبي العسكري والصاعقة.
بالإضافه إلى شروط القيادة الصحيحة والالتزام بربط حزام الأمان والسرعة المحددة .
للتواصل معنا يسرنا تلقي ملاحظاتكم ومقترحاتكم:
الإيميل : rgubaisi@mlsa.gov.qa
هاتف: 4841574 - 4557734
فاكس: 4841504 - 4557760
جوال: 5618732
ويمكنكم تقديم طلبات الانتفاع بالضمان الاجتماعي وطلبات الإسكان على موقع
الوزارة: www.mosa.gov.qa
للشكاوى :
mosa@mlsa.gov.qa yehia_askar@hotmail.com
2729 : sms خدمة الاستعلام عن طريق الجوال
هواتف مركز الاتصال: call center 4841959 – 4841137 – 4841733

قانون رقم (12) لسنة 2004 بشأن الجمعيات والمؤسسات الخاصة
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن منح موظفات مشغل المرأة القطرية الإجازة السنوية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك