تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق 5 من أبريل 2009م

 الشورى يشارك في الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بأديس أبابا
 

الدوحة - قنا:
غادر وفد من مجلس الشورى الدوحة مساء امس متوجها الى العاصمة الاثيوبية اديس ابابا للمشاركة في اعمال اجتماعات الجمعية العامة العشرين بعد المائة والدورة الرابعة والثمانين بعد المائة للمجلس الحاكم واللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي خلال الفترة من الخامس الى العاشر من ابريل الحالي.
xوتنناول الجمعية العامة للاتحاد مناقشة عامة حول الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في العالم في اطار موضوع عام حول بناء السلام والديمقراطية والتنمية في اوقات الازمة ودور البرلمانات في تعزيز عدم الانتشار النووي ونزع السلاح والتغير المناخي وانماط التنمية المستدامة والطاقات القابلة للتجديد وحرية التعبير وحق الوصول الى المعلومات ومناقشة التعديلات المقترحة على النظام الاساسي واللائحة الداخلية للاتحاد الدولي.
وتتناول اجتماعات الدورة 184 للمجلس الحاكم للاتحاد مناقشة المقترحات الخاصة بانتخاب رئيس للجمعية 120 للاتحاد وتقرير رئيس الاتحاد والتقرير السنوي للامين العام وانشطة الاتحاد خلال العام 2008 وتعزيز الاصلاح في الاتحاد البرلماني الدولي وشغل المناصب الشاغرة في اجهزة الاتحاد.
كما تعقد على هامش الدورة جلسات عامة للجان الخاصة حول القضايا المتعلقة بالشرق الاوسط واجتماع النساء البرلمانيات ومجموعة الشراكة بين الرجال والنساء.

قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
مرسوم رقم (6) لسنة 1964م بتحديد مقر اجتماع مجلس الشورى
قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى   
مرسوم رقم (30) لسنة 2008 بفض دور الانعقاد العادي السادس والثلاثين لمجلس الشورى
قرار أمير دولة قطر رقم (47) لسنة 2008 بمد مدة مجلس الشورى
قرار أمير دولة قطر رقم (1) لسنة 1986م بمد مدة مجلس الشورى
قرار أمير دولة قطر رقم (15) لسنة 2006 بمد مدة مجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك