تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد19/4/2009 م

افتتاح 7 برامج وورش جديدة بالتنمية الإدارية اليوم
تدريب الموظفين على تقييم الأداء والمهارات القيادية

الدوحة - الراية:
يفتتح في معهد التنمية الادارية اليوم الاحد 7 برامج وورش عمل ضمن الخطة العامة للمعهد وخطة البرامج الخاصة.
والورش ضمن الخطة التدريبية هي: تنمية المهارات القيادية، التدريب المبني على القدرات، تقييم أداء الموظفين، والانترنت والبريد الالكتروني.
اما البرامج الخاصة فهي: التميز في خدمة المشتركين، وينفذ لصالح المؤسسة القطرية العامة للماء والكهرباء "كهرماء"، تنمية مهارات السكرتارية وادارة المكاتب، وينفذ لصالح قوة الأمن الداخلي، وأساسيات التعامل مع الأعطال الطارئة في شبكات المعلومات، وينفذ لصالح المجلس الأعلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتهدف ورشة تنمية المهارات القيادية الى تنمية المهارات القيادية في مجالات صياغة الخطط ووضع البرامج والخطط، وترتيب أولوياتها، واتخاذ القرارات ومتابعة تنفيذها وتقييم مردود أثرها على أداء فريق العمل في تحقيق أهداف المؤسسة.
وتحتوي الورشة على عدة محاور منها: أهمية ومفهوم ومقومات فريق العمل الفعال، تحديد أهداف وأولويات وخطط العمل، مهارات الاتصال وتنسيق نشاطات فريق العمل، تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، وحفز وتقييم أداء الموظفين. والورشة موجهة الى مديري الإدارات ورؤساء الأقسام و قيادات فرق العمل بالأجهزة والمؤسسات الحكومية.
اما ورشة تقييم أداء الموظفين فتهدف الى تنمية مهارات المشاركين في مجال تقييم أداء الموظفين، من خلال تعريفهم بمفهوم وأهمية وأساليب ومعايير تقييم الأداء، وتطبيقاتها في الأجهزة الحكومية.
وتتضمن الورشة عدة محاور وهي: العملية الإدارية وتقييم أداء الموظفين، أساليب وطرق تقييم أداء الموظفين، التجربة القطرية في تقييم أداء الموظفين، مشاكل ومعوقات تقييم أداء الموظفين، ومقومات نظام تقييم أداء الموظفين الفعال. والورشة موجهة إلى رؤساء الأقسام والمشرفين المعنيين بتقييم أداء الموظفين.
وتهدف ورشة الانترنت والبريد الالكتروني الى تنمية وتطوير مهارات المشاركين في استخدام الانترنت، والتعامل مع البريد الالكتروني.
وتتضمن الورشة أساسيات عن شبكة الانترنت، مفهوم المستكشف واستعمال انترنت إكسبلورر، البريد الالكتروني، خصائصه وميزاته، الأساسيات والتقنيات لإنشاء حساب في البريد الالكتروني، واستعمال البريد الالكتروني وإرسال واستقبال الرسائل.
والورشة موجهة إلى المعنيين باستخدام الإنترنت والبريد الإلكتروني.
اما برنامج تنمية مهارات السكرتارية وادارة المكاتب فيهدف الى تنمية مهارات المشاركين في مجال القيام بمهام وأعمال السكرتارية التنفيذية بشكل فعال.
ويحتوي البرنامج على عدة محاور وهي: السكرتارية التنفيذية والإدارة المكتبية. السكرتير ومهارات الاتصال الفعال. مهارات تنظيم الاجتماعات.
مهارات تنسيق المذكرات والرسائل. ومهارات التعامل مع الآخرين. والبرنامج موجه إلى الموظفين العاملين في مجال السكرتارية وإدارة المكاتب.
من جهة ثانية، اختتمت في معهد التنمية الادارية الأسبوع الماضي، 4 برامج تدريبية وورشتان ضمن الخطة العامة للمعهد وخطة البرامج الخاصة.
والبرامج العامة هي: الأسس القانونية في اعداد العقود والمذكرات والقرارات، ادارة المشاريع باستخدامms project ، تنمية مهارات السكرتارية وادارة المكاتب، ومايكروسوفت وورد.
اما الورشة العامة فهي بعنوان "ادارة التغيير"، فيما اختتمت ورشة خاصة لصالح وزارة الأعمال والتجارة بعنوان " Microsoft Outlook 2007".
وتهدف ورشة ادارة التغيير الى تنمية قدرات واتجاهات المشاركين في إدارة التغيير، وتمكينهم من إعداد خطط وبرامج التطوير الإداري في مؤسساتهم، بشكل ينعكس إيجابياً على تحسين مستوى الخدمات الحكومية ورفع مستوى الأداء بشكل عام.
وهدف برنامج الأسس القانونية لإعداد العقود والمذكرات والقرارات الى تطوير مهارات المشاركين وتحسين قدراتهم في مجال صياغة المذكرات والقرارات والعقود، من خلال تزويدهم بالمعلومات والمهارات المعاصرة اللازمة لأداء عملية الصياغة القانونية.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (10) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية
قانون رقم (17) لسنة 1992 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
قانون رقم (7) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
مرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967 بإصدار قانون الوظائف العامة المدنية
تحديات أمام تقطير الوظائف في القطاع الخاص
الحرمان من الراتب التقاعدي والامتيازات ينفر القطريين من القطاع الخاص
دراسة تعديل قانون الاستثمار لجذب الشركات الأجنبية وتشجيع القطاع الخاص
هيئة الصحة تطبق خدمة السجل المباشر لأطباء القطاع الخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك