تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق 19من مايو 2009م

  تنظمه الموارد البشرية بوزارة البلدية اليوم ..
برنامج تدريبي عن الضبطية القضائية لمفتشي رخص المباني

 الدوحة - الشرق:
تنظم إدارة الموارد البشرية بوزارة البلدية والتخطيط العمراني صباح اليوم ولمدة خمسة أيام، برنامجاً تدريبياً حول (الضبطية القضائية لمفتشي رخص المباني)، يشارك فيه (29) مفتشاً من بلديات الدوحة والريان والوكرة وأم صلال.
يهدف البرنامج الذي يلقيه الدكتور زايد مصطفى الخبير القانوني بقسم التأهيل والتدريب بإدارة الموارد البشرية إلى تأهيل مأموري الضبط القضائي في مجال رخص المباني من خلال تعريفهم بأحكام التشريعات التي تتصل بمجال عملهم وإجراءات تطبيقها وممارسة اختصاصاتهم بموجبها وفي مقدمتها قانون تنظيم المباني رقم (4) لسنة 1985م المعدل بالقانون رقم (18) لسنة 1987م ولائحته التنفيذية وكذلك قانون المباني رقم (29) لسنة 2009م.
وسوف يتناول الإطار العام للبرنامج التدريبي مهام مأموري الضبط القضائي في قانون الإجراءات الجنائية، وفي مراقبة قانوني تنظيم المباني ومراقبة المباني، وأهم التشريعات الأخرى ذات الصلة بتفتيش المباني.
ويأتي تنظيم البرنامج ضمن الخطة التدريبية السنوية لإدارة الموارد البشرية، بهدف تنمية قدرات موظفي الوزارة لرفع كفاءتهم وصقل مهاراتهم الفنية.

قانون رقم (4) لسنة 1985م بشأن تنظيم المباني
قانون رقم (29) لسنة 2006 بشأن مراقبة المباني
مرسوم رقم (29) لسنة 1989م بشأن تحديد رسوم رخص المباني وتجديدها
مرسوم رقم (23) لسنة 2001 بفض دور الانعقاد العادي التاسع والعشرين لمجلس الشورى
قرار أمير دولة قطر رقم (61) لسنة 2004 بمد مدة مجلس الشورى
قرار وزاري رقم (1) لسنة 1989م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (4) لسنة 1985م بشأن تنظيم المباني
قرار رقم (84) لسنة 2006 بتخويل بعض مفتشي تنظيم المباني في وزارة الشؤون البلدية والزراعة صفة مأموري الضبط القضائي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك