تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية 20من مايو 2009م

جمعية المحاسبة تختتم دورة اندماج الشركات المساهمة 

كتبت -هناء صالح الترك :
اختتمت فعاليات دورة "اندماج الشركات المساهمة" التي نظمتها الجمعية العلمية للمحاسبة بجامعة قطر  وحاضر بها د. جمال عبدالعزيز من كلية أحمد بن محمد العسكرية بمشاركة عدد من المهتمين في مجال المحاسبة.
وقالت أ. مريم المري المسئولة بالجمعية العلمية للمحاسبة إن الدورة هدفت إلي زيادة وصقل المهارات المعرفية والعملية لمديري الإدارات المالية والمحاسبية حول المحاسبة عن اندماج الشركات المساهمة ، و تعريف المشاركين بأنواع ودوافع توسع الشركات المساهمة في نشاطاتها وحجم عملياته، وتعريف المشاركين بالأشكال القانونية والتنظيمية الأربعة لتنفيذ اندماج الشركات المساهمة وعرض طرق التسجيل والمحاسبة عن اندماج الشركات المساهمة طبقا للمنهج المعاصر والمعايير المحاسبية الدولية وهي طريقة الشراء وطريقة دمج مصالح المساهمين، بالإضافة إلي مقارنة نتائج تطبيق طريقتي الشراء (الحيازة) ودمج (توحيد) مصالح المساهمين وأثارهما علي القوائم المالية بعد الاندماج (قائمة الدخل - قائمة الأرباح المحتجزة - قائمة المركز المالي طبقا للمنهج المعاصر).

 

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (15) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
قرار أميري رقم (14) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث التربوية بجامعة قطر
قرار أميري رقم (13) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث العلمية والتطبيقية بجامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك