تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الثلاثاء9/6/2009 م

اجتماع تنسيقي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون

- قنا:
عقد في جنيف أمس الإجتماع التنسيقي الثامن والثلاثون لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوي العاملة العماني بصفته رئيس الدورة الحالية وذلك بهدف تنسيق المواقف والرؤي بين دول المجلس في المؤتمرات العربية والدولية ذات العلاقة.
وناقش الاجتماع نتائج أعمال الاجتماع التمهيدي لوفود دول مجلس التعاون المشاركة في أعمال الدورة والموضوعات المدرجة علي جدول اعمال الدورة (98) لمؤتمر العمل الدولي حيث أكد المجتمعون علي أهمية حضور ومتابعة ممثلي حكومات الدول الأعضاء لاجتماعات المجموعة الآسيوية التنسيقية اليومية في مؤتمر العمل الدولي لأهمية المواضيع التي يتم طرحها ومناقشتها والتنسيق بشأنها في المؤتمر.
وذكرت وكالة الانباء العمانية ان وزراء العمل بدول المجلس وافقوا علي المداخلة المشتركة لدول المجلس في لجنة تطبيق المعايير بشأن ماورد في تقرير لجنة الخبراء القانونيين حول تطبيق الاتفاقيات والتوصيات لإلقائه ضمن المناقشة العامة في بداية أعمال اللجنة.. كما تمت الموافقة علي المداخلة المشتركة في اللجنة الخاصة بتعزيز المساواة بين الجنسين في العمل لإلقائها في بداية أعمال اللجنة.
وكلف المجتمعون الدكتور علي حسن عضو وفد سلطنة عمان بإلقاء المداخلة المشتركة في لجنة تطبيق المعايير باسم الدول الأعضاء بمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كما تم تكليف نورة عبيد راشد الكعبي عضوة وفد دولة الإمارات العربية المتحدة بإلقاء المداخلة المشتركة في لجنة تعزيز المساواة بين الجنسين في العمل باسم الدول الأعضاء بمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وحول التنسيق في موضوع العمل اللائق لعمال المنازل المقرر عرضه علي الدورة (99) لمؤتمر العمل الدولي يقوم المكتب التنفيذي بتشكيل لجنة فنية مشتركة من الدول الأعضاء للتنسيق بشأن البند الرابع من جدول أعمال الدورة (99) لمؤتمر العمل الدولي الخاص بعمال المنازل ودراسة الموضوع وتوحيد ردود الدول الأعضاء في الاستبيان الخاص بالدراسة.
وبشأن دعم ترشيح ممثل أصحاب العمل بجمهورية مصر العربية لمنصب نائب رئيس الدورة (98) لمؤتمر العمل الدولي عن فريق أصحاب العمل فإن الاجتماع التنسيقي لمجلس وزراء العمل بدول المجلس قد أخذ علماً بما تم بشأن انتخاب سمير علام ممثل أصحاب العمل بجمهورية مصر العربية نائباً لرئيس المؤتمر عن فريق أصحاب الأعمال في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.
كما ناقش الاجتماع التنسيقي التعديل المطروح علي دستور منظمة العمل الدولية بشأن عضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية وأوصي الإجتماع بدراسة التعديلات المقترحة علي دستور المنظمة والمتعلق بتوسيع عضوية مجلس إدارة المنظمة تمهيدا للتصديق عليها لضمان دخولها حيز التنفيذ.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم رقم (48) لسنة 2007 بتعيين وكيل لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
مرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2007 بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار رقم (5) لسنة 2008 بشأن تخويل بعض موظفي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية صفة مأموري الضبط القضائي
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك