تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين15/6/2009 م

محسن مرزوق: المؤسسة ستصدر تقريراً دورياً عن مكافحة الفساد

الدوحة - الراية:
قال الأمين العام للمؤسسة العربية للديمقراطية الدكتور محسن مرزوق إن المؤسسة استطاعت خلال السنة الثانية من عمرها انجاز 39 نشاطاً مختلفاً وأنها تواجدت في 17 دولة عربية و5 دول أوروبية ودخلت في الكثير من الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني الأوروبية.
وأشار مرزوق في حفل أقيم علي شرف الإعلاميين وتم الإعلان خلاله عن تقرير حالة الديمقراطية في البلاد العربية لعام 2008 أن المؤسسة العربية للديمقراطية ليست مجرد ممول فقط للأنشطة وأن هناك العديد من المؤسسات التي تبحث عن الشراكة معنا مما يؤكد المصداقية التي تتمتع بها المؤسسة والتي استطاعت تطوير أفكار جديدة وأصبحت فضاء لتوليد منهجية جديدة في هذا المجال.
وأضاف مرزوق أن أنشطة المؤسسة العربية للديمقراطية تؤكد طابعها العملي والتجديدي فهي كانت المؤسسة الوحيدة الحاضرة في موريتانيا بعد الانقلاب وقابلت الرئيس وكانت الوحيدة التي قابلت الرئيس المخلوع في سجنه وهو ما يشهد علي قدرتها علي العمل الميداني.
كما شكلت المؤسسة فريقاً عربياً لمراقبة الانتخابات اللبنانية وقدمت تقريراً عنها أشادت بنزاهته الكثير من المؤسسات.
كما تطرق مرزوق إلي برنامج مهرجان الدوحة للابداع والذي اعتبره من أهم الاضافات للمؤسسة حيث تحولت رسالتها إلي رسالة جمالية ونجحت في توظيف الفن للدعاية للديمقراطية وهو شيء جديد يؤيد القدرة علي توليد منهجيات جديدة.
كما تطرق إلي دور المؤسسة في دعوة 50 من قيادات المجتمع الأهلي الحقيقي في دارفور الذين هم الضحايا الحقيقين للصراع من أجل المساهمة في إحلال السلام هناك فضلاً عن إقامة ورشة الحوار العربي اللاتيني التي تهدف إلي إنشاء تحالفات جديدة في المنطقة.
كما استعرض مرزوق أنشطة المؤسسة المختلفة كاستضافة 41 جامعة أوروبية وهو ما يهدف إلي مؤسسية وتداول المعرفة حول الديمقراطية.
وأشار مرزوق أن المؤسسة ستصدر تقريراً دورياً خاصاً حول مكافحة الفساد بحيث يتم اصدار التقرير السنوي مرة عن الديمقراطية ومرة عن مكافحة الفساد.
ووجه مرزوق الشكر لصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند التي ترأس المؤسسة علي جهودها كما توجه بالشكر إلي مساعد وزير الخارجية لشؤون المتابعة محمد عبدالله الرميحي والدكتور علي المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني وسعادة الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني لمتابعتهما أنشط المؤسسة وجهودها ودعمها في هذا المجال.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
النظام الأساسي المؤقت المعدل
مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (84) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية
بحث مشروع إستراتيجية الدواوين حول مكافحة الفساد
النائب العام :لا خطوط حمراء في قطر في محاربة الفساد
فهد بن فيصل: قطر تتميز بأقل معدلات الفساد في المنطقة
الفعاليات الاقتصادية تطالب بتحديث قوانين مكافحة الفساد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك