تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد12/7/2009

الدفاع المدني يحتفي بتخريج دورة الإطفاء
كرم أوائل الدورات السابقة

الدوحة-الراية:
احتفلت الإدارة العامة للدفاع المدني بتخريج الدورة التأسيسية للإطفاء رقم 62، التي شارك فيها 24 متدربا من منتسبي الدفاع المدني وعدد من منتسبي بعض الجهات الأخرى بالدولة.
وقد حضر الاحتفال العميد الركن عبدالله محمد السويدي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني والشيخ حمد بن سعود آل ثاني مدير شؤون الموظفين بشركة قطر للوقود والعميد أمان سعد السليطي مدير إدارة الموارد البشرية بالادارة العامة للدفاع المدني والعميد عبدالله جاسم فخرو مدير إدارة الوقاية والعقيد حمد الدهيمي مدير إدارة العمليات والنقيب وليد يوسف من اطفائية سلاح الجو وعدد من ضباط الإدارة العامة للدفاع المدني.
بدأ الحفل الذي أقيم بقاعة الزبارة بمقر الإدارة العامة للدفاع المدني بوادي السيل بتلاوة آيات الذكر الحكيم ثم كلمة النقيب محمد آهن رئيس قسم التدريب والتطوير بالإدارة العامة للدفاع المدني الذي أوضح أن الاحتفال يشمل تخريج الدورة التأسيسية للاطفاء رقم 62 وكذلك تكريم المتفوقين وأوائل بعض الدورات السابقة، مشيراً إلى أن الدورة رقم 62 شارك فيها 17 متدربا من منتسبي الادارة العامة للدفاع المدني و5 متدربين من شركة قطر للوقود ومتدرب واحد من اطفائية سلاح الجو بالقوات المسلحة القطرية ومتدرب مدني واحد من شركة قطر للفحص الفني، حيث استمرت فترة التدريب 13 أسبوعا تلقى خلالها المتدربون محاضرات نظرية وتدريبات عملية شملت البرامج الأساسية للاطفاء والانقاد ومعدات الاطفاء، وكذلك تلقوا برامج تدريبية حول كيفية التعامل مع المواد الكيماوية والحرائق بالاضافة إلى الاسعافات الأولية والتعامل مع المصابين جراء الحوادث.
وهدفت الدورة إلى إمداد الدارسين بالمعلومات النظرية والمهارات العملية لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لأداء عملهم على أكمل وجه.
وقدم النقيب محمد آهن شكره لجميع المتدربين على الجهد الذي بذلوه طوال فترة التدريب وحرصهم على الالتزام والاستفادة من التدريبات العملية والنظرية.
ثم ألقى المتدرب ناصر محمد الهاجري كلمة الخريجين والتي عبر خلالها نيابة عن زملائه عن تقديره وشكره لمنتسبي قسم التدريب بالادارة العامة للدفاع المدني لما بذلوه مع المتدربين خلال فترة التدريب من جهد وحرص على تقديم خبراتهم في مختلف المجالات لكي يستفيد منها المتدربون.
عقب ذلك قام العميد الركن عبدالله محمد السويدي مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني بتكريم أوائل الدورة التأسيسية للاطفاء رقم 62 وحصل على المركز الأول الشرطي سيف حسان شايف وحصل على المركز الثاني وكيل عريف عبدالله على الهاجري بينما جاء في المركز الثالث الجندي أكرم صلاح، وكان المتفوق الرياضي للدورة العريف مبارك غنيم الدوسري بينما حصل على لقب المتدرب المثالي الشرطي عبدالله حسن إبراهيمي.
كما قام مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني بتكريم كل من الشرطي مبارك هلال السادة الحاصل على المركز الأول بدورة أجهزة التنفس رقم 5، والشرطي سهيل سالم الخوار لحصوله على المركز الأول بدورة أجهزة التنفس رقم 6 والجندي يوسف عبدالله أحمد الحاصل على المركز الأول بدورة الانقاذ من حوادث السيارات رقم 7، كما تم تكريم أوائل دورات الانقاذ باستخدام الحبال رقم 4،5،6 وهم العريف فهد سالم محمد، العريف سهيل سالم الخوار، العريف وسام ناصر الهاجري.
بعد ذلك قدم العميد الركن عبدالله محمد السويدي درعا تذكاريا إلى الشيخ حمد بن سعود آل ثاني مدير شؤون الموظفين بشركة قطر للوقود، وقام بتسليم خريجي الدورة التأسيسية للاطفاء رقم 62 شهادات التخرج، وفي نهاية الحفل تحدث العميد الركن عبدالله محمد السويدي إلى الخريجين وهنأهم على التخرج وتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية وأكد ضرورة الاستفادة مما درسوه على المستوى النظري والعملي أثناء ممارستهم لأعمالهم الوظيفية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل والتفاني والاخلاص حتى يكونوا مساهمين أساسيين في تحقيق أمن الوطن وحماية الأرواح والممتلكات.
كما قدم الشكر لقسم التدريب بالادارة العامة للدفاع المدني وجميع منتسبيه على الجهد الطيب الذي يبذلونه مع المتدربين سواء في الدورات التأسيسية أو الدورات الأخرى مشيداً بأدائهم في هذا الشأن.

قانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع المدني
مرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع المدني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك