تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس 06 أغسطس 2009


إنشاء مركزين للحماية الفكرية والتأهيل الوظيفي وتنظيم الهيئات والمؤسسات
14 قراراً أميرياً أصدرها سمو الشيخ تميم بن حمد نائب الأمير ولي العهد

مركز حماية حقوق الملكية الفكرية يتبع وزير العدل ويختص بالمصنفات الفكرية وبراءات الاختراع والفصل في المنازعات
مركز التأهيل الوظيفي يتبع وزير العمل ويهدف إلى تأهيل وإعادة تأهيل القطريين لشغل الوظائف
الأمانة العامة للتخطيط التنموي تهدف إلى تنفيذ الرؤية الشاملة للتنمية
وكالة الأنباء القطرية تتبع مجلس الوزراء وتنفذ استراتيجية الإعلام الخارجي
هيئة الأشغال العامة تتبع وزير البلدية والتخطيط العمراني

الدوحة-قنا:
أصدر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد قرارات أميرية بتنظيم الهيئات والمؤسسات بالدولة وانشاء مركز حماية حقوق الملكية الفكرية وانشاء مركز التأهيل الوظيفي، وقضت القرارات الأميرية بتنفيذها والعمل بها من تاريخ صدورها وأن تنشر في الجريدة الرسمية.
وقد أصدر سموه القرار الأميري رقم 44 لسنة 2009 بتنظيم هيئة الأشغال العامة التي تتبع وزير البلدية والتخطيط العمراني وتهدف الهيئة إلى المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة من خلال قيامها بتنفيذ المشروعات العامة وفقا للخطط المعتمدة في الدولة.
كما أصدر سموه القرار الأميري رقم 45 لسنة 2009 بتنظيم المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، وتهدف المؤسسة التي تتبع وزير الطاقة والصناعة إلى تحقيق أعلى معدلات الأداء لتوفير وتوزيع الطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب بما يكفل تأمين حاجة البلاد منها على نحو دائم ومنتظم.
كما أصدر سمو نائب الأمير ولي العهد القرار الأميري رقم 46 لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للسياحة، وتهدف الهيئة التي تتبع وزير الأعمال والتجارة إلى تنمية السياحة وتنظيمها وترويجها داخليا وخارجيا.
كما أصدر سموه القرار الأميري رقم 47 لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للطيران المدني، وتهدف الهيئة التي تتبع وزير الأعمال والتجارة إلى النهوض بمرفقي الطيران المدني والأرصاد الجوية.
وأصدر سموه القرار الأميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، وتهدف الهيئة التي تتبع وزير الاقتصاد والمالية الى تأمين الحياة الكريمة للمتقاعدين والمستحقين عنهم وتتولى إدارة واستثمار صندوق المعاشات.
وأصدر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد القرار الأميري رقم (49) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة لشؤون القاصرين وتهدف الهيئة التي تتبع وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الى المحافظة على أموال القاصرين ومن في حكمهم.
وأصدر سموه القرار الأميري رقم (50) لسنة 2009 بتنظيم الأمانة العامة للتخطيط التنموي، وتهدف الامانة التي تتبع ولي العهد الى متابعة تنفيذ الرؤية الشاملة للتنمية.
وأصدر سموه القرار الأميري رقم (51) لسنة 2009 بتنظيم وكالة الأنباء القطرية وتهدف الوكالة التي تتبع مجلس الوزراء الى الحصول على الأنباء الموثوقة من مختلف المصادر الداخلية والخارجية واعادة توزيعها وتسويقها محليا وعالميا وتحليل الأنباء والمعلومات واعداد التعليقات والدراسات بما يهم الرأي العام المحلي والعالمي وإصدارها وتوزيعها وتسويقها.
وأصدر سمو نائب الأمير ولي العهد القرار الأميري رقم (52) لسنة 2009 بتنظيم جهاز الإحصاء الذي يتبع مجلس الوزراء ويهدف إلى إقامة نظام إحصائي للدولة ووضع الخطط والبرامج اللازمة للقيام بالعمليات الإحصائية الرسمية وتنظيمها والإشراف عليها.
وأصدر سموه القرار الأميري رقم (53) لسنة 2009 بإنشاء مركز حماية حقوق الملكية الفكرية وينشأ بوزارة العدل ويكون تابعاً لوزير العدل ويهدف إلى النهوض بسبل حماية حقوق الملكية الفكرية والوصول إلى المستوى الأمثل لكفالة حمايتها بما يتفق والاتفاقيات الدولية والنظم المعمول بها دولياً.
كما أصدر سموه القرار الأميري رقم (54) لسنة 2009 بتنظيم مركز الدراسات القانونية والقضائية الذي يتبع لوزير العدل ويهدف إلى تدريب القضاة وأعضاء النيابة العامة والمساعدين والقانونيين لتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والتطبيقية وتحديثها وتدريب أعوان القضاء ومأموري الضبط القضائي بما يكفل تنمية مهاراتهم وقدراتهم العملية على أداء الأعمال المنوطة بهم وتدريب المحامين.
وأصدر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد القرار الأميري رقم (55) لسنة 2009 بإنشاء مركز التأهيل الوظيفي الذي ينشأ بوزارة العمل ويتبع وزير العمل ويهدف الى تأهيل القطريين غير العاملين من حملة الشهادة الثانوية وما دونها لشغل وظائف في الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والقطاعين المشترك والخاص وتأهيل وإعادة تأهيل القطريين غير العاملين من ذوي الاختصاصات الجامعية غير المناسبة وفقا لاحتياجات سوق العمل القطري.
وأصدر سموه القرار الأميري رقم (56) لسنة 2009 بتنظيم معهد التنمية الإدارية، ويهدف المعهد الذي يتبع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الى المشاركة في تطوير كفاءة الجهاز الإداري للدولة والهيئات والمؤسسات العامة والأجهزة الحكومية الأخرى وإعادة تأهيل الموظفين القطريين الذين يشغلون وظائف لا تتناسب مع مؤهلاتهم الدراسية.
وأصدر سموه القرار الأميري رقم 57 لسنة 2009 بتنظيم كلية قطر لعلوم الطيران التي تتبع وزير العمل وتهدف إلى اعداد الكوادر الفنية المتخصصة في جميع مجالات الطيران المدني.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك