تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين31/8/2009 م

الأمير يصادق على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية
لتعزيز التعاون مع قبرص وبلغاريا والسلفادور والبرتغال وكوبا وبيلاروسيا وكرواتيا
سموه يوافق على الانضمام لاتفاقية حظر استعمال أسلحة تقليدية معينة

الدوحة - قنا:
أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية قبرص الموقعة في مدينة نيقوسيا بتاريخ 11 / 11 / 2008 .
وأصدر سموه وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية القبرصية حول الغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 6 / 5 / 2009 .
كما أصدر سمو الأمير وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية قبرص بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات الموقعة بمدينة نيقوسيا بتاريخ 11 / 11 / 2008 .
وأصدر سمو الأمير وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على بروتوكول للتشاور بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة خارجية جمهورية قبرص الموقع بمدينة الدوحة بتاريخ 6 / 5 / 2009 .
كما أصدر سموه وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على اتفاقية للتعاون الاقتصادي والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بلغاريا الموقعة بمدينة صوفيا بتاريخ 14 / 4 / 2009 .
وأصدر سمو الأمير المفدى كذلك وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية السلفادور لاستثناء حملة جوازات السفر الدبلوماسية من متطلبات الدخول الى البلدين.
كما اصدر سموه وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على اتفاقية بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية البرتغال الموقعة في مدينة لشبونة بتاريخ 21 / 4 / 2009 .
كذلك أصدر سمو الأمير المفدى وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوبا بشأن توفير الخدمات الطبية الموقعة بتاريخ 22 / 4 / 2008 .
وأصدر سموه وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على اتفاقية انشاء لجنة مشتركة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بيلاروسيا الموقع بمدينة مينسك بتاريخ 13 / 4/ 2009 .
كما أصدر سموه وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كرواتيا الموقعة بمدينة زغرب بتاريخ 23 / 4 / 2009 .
وأصدر سمو الأمير المفدى وثيقة بالموافقة على الانضمام الى اتفاقية حظر او تقييد استعمال أسلحة تقليدية معينة يمكن اعتبارها مفرطة الضرر أو عشوائية الاثر والبروتوكولات التالية الملحقة بها:
1 - بروتوكول بشأن الشظايا التي لايمكن الكشف عنها - البروتوكول الأول لعام 1980 .
2 - بروتوكول بشأن حظر أو تقييد استعمال الاسلحة المحرقة - البروتوكول الثالث لعام 1980 .
3 - بروتوكول بشأن اسلحة اللازر المعمية - البروتوكول الرابع لعام 1995 .
4- بروتوكول بشأن المتفجرات من مخلفات الحرب - البروتوكول الخامس لعام 2003 .
كما اصدر سمو أمير البلاد المفدى المرسوم رقم 34 لسنة 2009 بالتصديق على اتفاقية بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة دولة قطر وحكومة روسيا الاتحادية الموقعة في مدينة الدوحة بتاريخ 12 / 2 / 2007 وتكون لها قوة القانون وفقا للمادة 68 من الدستور.
وقضى المرسوم بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره وان ينشر في الجريدة الرسمية.

قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة
قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (11) لسنة 1981م بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر
قانون رقم (6) لسنة 1983 ببدء الخطوات التنفيذية للاتفاقية الاقتصادية الموحدة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
مرسوم رقم (14) لسنة 1994 بالتصديق على اتفاق التعاون التجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية
مرسوم رقم (6) لسنة 2002 بالتصديق على اتفاق تعاون اقتصادي وتجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية قزاقستان
مرسوم رقم (42) لسنة 1981 بالتصديق على الاتفاق التجاري والاقتصادي بين حكومة قطر وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية
مرسوم رقم (15) لسنة 1984م بالتصديق على الاتفاق التجاري والاقتصادي بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية العراقية
مرسوم رقم (24) لسنة 1995 بالتصديق على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية إنشاء منظمة التجارة العالمية والاتفاقيات التجارية المتعددة الأطراف الملحقة بها
مرسوم رقم (40) لسنة 1991 بالتصديق على اتفاقية التعاون التجاري والاقتصادي والتقني بين حكومة دولة قطر وحكومة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك