تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق القطرية - السبت ٧ نوفمبر ٢٠٠٩

رقابة ديوان المحاسبة ساهمت في الكشف عنها.. النيابة العامة تسترد "11" مليوناً من الأموال العامة لخزينة الدولة

وفاء زايد:
أنجزت إدارة الرقابة على القطاع الحكومي بديوان المحاسبة "26" مهمة رقابية على الوزارات والجهات الحكومية والهيئات العامة شملت المصروفات والإيرادات والحسابات.
وواصل ديوان المحاسبة تعاونه مع جهاز النيابة العامة في مجال التحقيق في قضايا الأموال العامة، وبلغ عدد القضايا التي شارك الديوان في التحقيق فيها خلال العام الماضي "16" قضية، أحيل منها "7" قضايا للمحاكم المختصة، وبلغ مجموع المبالغ المستردة إلى خزينة الدولة من تلك القضايا أكثر من "11،3" مليون ريال.
كما ساهمت إدارة الرقابة على المناقصات والعقود بتحقيق رقابة فاعلة على نفقات المشروعات الرئيسية في الدولة، وتمّ فحص " 180" عقداً مجموع قيمتها حوالي "3" ملايين ريال قطري، كما بلغ عدد مشروعات المناقصات التي روجعت "649" مناقصة بلغت قيمتها "3" ملايين ريال قطري.
كما نفذ ديوان المحاسبة "26" مهمة رقابية على الرواتب والأجور والمصروفات العامة والإيرادات العامة، وقدم "20" تقريراً عن المؤسسات والشركات الاقتصادية التي تتعلق بالنفط والغاز.
هذا وقد شارك "49" موظفاً في برامج تدريبية خارج الدولة حول موضوعات رقابية متعددة أبرزها التدقيق المالي والرقابة والحاسب الآلي.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك