تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق القطرية - الاثنين ٤ يناير ٢٠١٠

تهدف إلى حث السائقين على ضرورة الالتزام بقانون المرور.. العقيد مبارك النعيمي:تركيب ألفي لوحة إرشادية مرورية بالدوحة والمدن الرئيسية

فوزية علي:
كشف العقيد مبارك النعيمي رئيس قسم الإعلام والتوعية المرورية في تصريح صحفي للصحف المحلية أن إدارة المرور بدأت في نصب لوحات إرشادية في الشوارع والتقاطعات والدوارات الموجودة في الدوحة والمدن الرئيسية تهدف إلى حث السائقين على ضرورة الالتزام بقانون المرور. وأوضح العقيد النعيمي أن الحملة التي باشرها قسم الإعلام والتوعية المرورية تتضمن تركيب لوحات إرشادية وتوعوية لشخصية ناصح الذي يحث الجميع على احترام اجراءات الأمن والسلامة والالتزام بالقانون لتفادي وقوع حوادث تتسبب في تعريض حياة الناس للخطر. وأضاف أنه من المرتقب أن يتم نصب حوالي 2000 لوحة ارشادية وتوجيهية وتم حتى الآن وضع أزيد من 300 لوحة وفي انتظار استكمال وضع جميع اللوحات. وقال العقيد مبارك النعيمي إن اللوحات الارشادية تتضمن شقين: الأول الإرشاد والتوجيه والتنبيه وهي الإشارات المرورية المعتمدة في القانون والتي تدل السائق على الطريق وترشده، والشق الثاني وهو شخصية ناصح المستوحاة من التراث التي تدعو الجميع إلى الالتزام بما هو موجود في اللوحة. وأضاف أن الحملة التوعوية كانت مبرمجة منذ فترة خلت، حيث أكد سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية على ضرورة الإسراع في تنفيذها وتوسيعها على أكبر رقعة ممكنة للمساهمة في تفعيل نشاط الحملة الوطنية للحد من حوادث الطرق. وقال مدير قسم الاعلام والتوعية المرورية انه تم الاتفاق مع شركة لتنفيذ الحملة ووضع اللوحات في معظم الشوارع وتقوم الإدارة بمتابعة تنفيذ العملية خطوة بخطوة. وأضاف أنه تم حتى الآن وضع تلك اللوحات على طول الطريق القادم من منطقة الهواجر والوجبة مرورا بالغرافة والمرخية ودوار التلفزيون حتى دوار البريد ثم وصولها إلى منطقة سوق واقف وشارع حمد الكبير وصولا إلى الوكرة. وسوف تتواصل العملية مع باقي الشوارع والطرق الدائرية الثانية والثالثة والرابعة والخامسة حتى يتم وضع جميع اللوحات الإرشادية. بالإضافة للطرق الخارجية مثل الشمال والوكرة ومسيعيد والشحانية وسلوى.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك