تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 24 /2/2010م

إعداد دراسة مقارنة في القانون القطري والشريعة الإسلامية
د. علي نجيدة أستاذ القانون بالجامعة لـ«الراية» :

كتبت - هناء صالح الترك:
يقوم الدكتور علي نجيدة أستاذ القانون في كلية القانون جامعة قطر بإعداد مؤلف مرجعي في النظرية العامة للالتزامات دراسة مقارنة في القانون القطري والشريعة الأسلامية برفقة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وهم الدكتور حسن البراوي والدكتور محمد البيات والدكتور سعيد مبارك.
وأشار الدكتور نجيدة في تصريح لـ«الراية» أن أهمية الكتاب المرجعي أنه دراسة مقارنة بين القانون القطري وأحكام الشريعة الإسلامية يجمع في جزء واحد الحكم القانوني والحكم الشرعي في المسائل المعروضة ويشكل أهمية لكل المهتمين بالقانون من قضاة ومحامين وخبراء قانونيين باعتباره (مؤلف مرجعي) وليس (كتاب دراسة).
وأوضح الدكتور نجيدة أن المؤلف بلغ مراحله النهائية وحكم من قبل 3 محكمين ينتمون إلى جامعات عربية مختلفة وهو الآن تحت الطبع ويعد المؤلف الأول من نوعه في كلية القانون – جامعة قطر مشيراً إلى أن إعداده استغرق قرابة ثلاث سنوات وهو موجه بصفة أساسية للقانونيين ويمكن للطلبة الاستعانة به جزئياً وهذا يندرج في إطار برنامج الكلية للنهوض بالأبحاث والمؤلفات القانونية المقارنة.
وقال إن المؤلف عبارة عن نظرية الالتزام بصفة عامة وردت في كتابين الأول خاص بمصادر الالتزام وقام بإعداده الأستاذ الدكتور علي نجيدة و الأستاذ الدكتور محمد البيات والثاني يتعلق بأحكام الالتزام وقام بإعداده الدكتور حسن البراوي والدكتور سعيد مبارك.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
النظام الأساسي المؤقت المعدل
القانون القطري يعزز الشفافية في المشتريات الحكومية
د. السيد: القانون القطري يحتاج مزيداً من الدقة والتفصيل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك