تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد21/3/2010 م،

اللجنة الوطنية ترحّب بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
أكدت أنه تتويجٌ لتعاون امتد على مدى 18 شهر

الدوحة – الراية :
صدر يوم الخميس الماضي إنجاز جديد يندرج في سياق التشديد القائم على أطر مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطر ويتمثل بإقرار قانون جديد صدر بالمرسوم الأميري رقم « 4» لسنة 2010.
وقد رحّبت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بهذا القانون، واصفة إياه بأنه إنجاز كبير في إطار المراجعة المكثفة للبنية التحتية الأشمل لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في البلاد والتي التزمت بها في الأشهر الثمانية عشر الأخيرة.
وقد صدر القانون إثر إجراءات سابقة اتخذت في العام 2002، وهو يضع حيز التنفيذ الالتزام الذي اتخذته قطر بمطابقة نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لديها مع المعايير الدولية. وبموجب هذا القانون، تستمر اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في أداء دورها القيّم في وضع استراتيجية المكافحة في قطر. وينص القانون على جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وينشئ إطار عمل شامل للإشراف والرقابة على أعمال المكافحة وتنفيذها، وذلك على مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال.
وقال سعادة الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بهذا الخصوص:
"تتمتع قطر بسجل طويل من التعاون مع الوكالات الدولية بهدف إرساء أفضل الممارسات في إطار العمل التنظيمي والقانوني لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. ويأتي هذا القانون من ضمن هذا التقليد ويظهر التزامنا المستمر في أن نعتبر وطناً يطبق أعلى معايير الحوكمة الرشيدة في هذا المجال.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
النصر: قطر حريصة على مكافحة الإرهاب
قطر خالية من غسل الأموال وتمويل الإرهاب
الشوري يبحث قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية
التصديق علي اتفاقية دول مجلس التعاون لمكافحة الارهاب
وزراء العدل العرب يبحثون الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب
إنجازات قطر متميزة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
الأمير يصدر وثيقتين بالموافقة علي الانضمام الي الاتفاقية الدولية لقمع الإرهاب
الأمير يصادق علي التعاون الأمني مع البحرين واتفاقية التعاون لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك