تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الثلاثاء23/3/2010

قطر وروسيا يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون القضائي والقانوني

الدوحة - الراية :
في إطار الزيارة التي سيقوم بها معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الى جمهورية روسيا الاتحادية، التقى سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، النائب العام بسعادة السيد ياكوفليفيتش تشايكا، النائب العام لجمهورية روسيا الاتحادية.
تبادل الطرفان خلال اللقاء وجهات النظر بشأن عدد من القضايا واتفقا على توقيع مذكرة تفاهم بين النيابتين العامتين في جمهورية روسيا الاتحادية ودولة قطر في مجال التعاون القضائي والقانوني تؤسس العلاقة المستقبلية بين الطرفين وتهدف الى تبادل الخبرات والتجارب في مجال عمل النيابة العامة.
كما وجه سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام دعوة الى نظيره الروسي لزيارة الدوحة والاطلاع على النظام القضائي والقانوني في الدولة، كما وجه الدعوة الى عدد من وكلاء النيابة بجمهورية روسيا الاتحادية لزيارة الدوحة وحضور دورة تعريفية على النظام القانوني القطري والاسلامي.
وعبر سعادة النائب العام لجمهورية روسيا الاتحادية عن سعادته بهذه الدعوة الكريمة واثنى على الفكرة مشيدا بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين وابدى استعداده على العمل لتطويرها بما يلبي مصالح البلدين الصديقين.
كما وجه الدعوة ايضا لوكلاء النيابة القطريين للحضور الى موسكو والتعرف على النظام القانوني والقضائي الروسي والخبرة المتوارثة في روسيا في هذا المجال.
كما عبر عن استعداد النيابة العامة الروسية للتوقيع على مذكرة التفاهم خلال زيارة معالي الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الى موسكو.
كما اتفق الجانبان على البدء بالعمل بوضع آلية للتعاون المباشر بين مكتبي النائب العام الروسي والقطري.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
بحث التعاون القضائي ومكافحة جرائم المعلومات في الخليج
قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قانون رقم (6) لسنة 2007 بشأن الفصل في المنازعات الدستورية
مرسوم رقم (46) لسنة 2007 بتعيين بعض القضاة
مرسوم رقم (41) لسنة 2006 بتعيين بعض القضاة
مرسوم رقم (100) لسنة 2005 بتعيين بعض القضاة
وفد السلطة القضائية الإيرانية يزور الدوحة اليوم
النائب العام يستقبل رئيس السلطة القضائية بإيران
بحث التعاون القضائي ومكافحة جرائم المعلومات في الخليج

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك