تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 13 مايو 2010م

تشغيل 3366مواطنة بالحكومة والقطاع الخاص خلال عام

كتب - محمد عبد المقصود:
كشف تقرير حديث لوزارة العمل أنها قامت بتشغيل 3366مواطنة بالقطاعين الحكومي والخاص بينهن 1214قطرية بوظائف متميّزة بالقطاع الحكومي و2152 بشركات ومؤسسات القطاع الخاص.
وقال التقرير: إن 351 قطرية حاصلة على مؤهل جامعى عيّنت بالقطاع الحكومى مقابل 749 بالقطاع الخاص منذ مطلع عام 2009 وحتى مارس 2010 ليصل عدد الجامعيات اللائي تم تشغيلهن الى 1100 قطرية بينما كان أغلب اللائي تم تعيينهن من خريجات الثانوية العامة.
وكشف التقرير عن أن القطاع الحكومي خلال الفترة نفسها استقبل 178 قطرياً من الحاصلين على مؤهلات جامعية في حين استقبلت مؤسسات وشركات القطاع الخاص 313 مواطناً من حملة المؤهلا ذاتها.
وقال التقرير: إن إجمالي الجامعيين الذين تم تشغيلهم بالقطاع الحكومي من القطريين والقطريات وصل الى 529 موظفاً مقابل 1062 بمؤسسات القطاع الخاص.
ورصد التقرير استمرار تفوق القطاع الخاص في استقطاب الكفاءات القطرية بالعديد من الوظائف المتميّزة إذ أكد التقرير أن إجمالي الذين تم تشغيلهم بهذا القطاع من حملة المؤهلات المختلفة وصل الى 3474 مواطناً ومواطنة يمثلون نسبة 58% من الذين تم تشغيلهم.
وقال التقرير: إن القطاع الحكومي استقطب 2511 قطرياً بينهم 1214 مواطنة و 1297 مواطناً يمثلون 42% من الذين تم تشغيلهم في الفترة نفسها.
كما أوضح التقرير أن إجمالي القطريين الذين تم تشغيلهم بالقطاعين الحكومي والخاص وصل الى 2619 مواطناً يمثلون 44% من إجمالي المعيّنين بينهم 1297 بالحكومة و1322 بالقطاع الخاص في حين وصل عدد المعيّنات إلى 3366 يمثلون 56% وبدا واضحاً استمرار تفوّق القطاع الخاص في استقطاب الخريجين من حملة جميع المؤهلات إذ وصل عدد المعيّنين بشركاته ومؤسساته خلال الفترة نفسها الى 3474 من إجمالي 5985 مواطناً.
وأكدت العمل أن القطاع الخاص بات الأكثر جذباً للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل لتمتعهم بالمزايا نفسها التي تُمنح للعاملين بالقطاع الحكومي من الحصول على القرض والأرض والاستفادة من مظلة قانون التقاعد والمعاشات.
كما تؤكد وزارة العمل زيادة التوجّه القطاع الخاص الذي يتطلب بعض الشروط لكي يتم توظيف المواطنين وفقاً لمنظومة القطاع الخاص ويسعى مركز التأهيل الوظيفي الذي أنشئ مؤخراً ويتبع وزارة العمل إلى دعم المواطنين بالمهارات التي يتطلبها القطاع الخاص خاصة تأهيل ثلاث فئات وهي: حملة الإعدادية، والثانوية، والجامعيون، ومن ثم تعيينهم في عدد من الوظائف الخاصة التي تحتاجها الشركات بصفة عامة والبنوك بصفة خاصة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
مجلس الاعمال يبحث تحديات القطاع الخاص الاثنين القادم
قطر الثانية في زيادة رواتب القطاع الخاص بالخليج
تحديات أمام تقطير الوظائف في القطاع الخاص
3% من القطريين يعملون في القطاع الخاص
مجلس الاعمال يبحث تحديات القطاع الخاص الاثنين القادم
تحديات أمام تقطير الوظائف في القطاع الخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك