تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية- الجمعة2/4/2010 م

جولة كورية في بعض المحاكم القطرية
محامون كوريون في زيارة للمحاكم

الدوحة ـ الراية :
قام ثلاثة محامين كوريين مرشحين للانخراط في سلك القضاء الكوري بجولة في بعض المحاكم القطرية أمس كجزء من برنامجهم التدريبي في كلية الدراسات الإسلامية التابعة لمؤسسة قطر بهدف تطوير معارفهم القانونية المختصة ومهاراتهم العملية عن طريق التعرف على النظام القضائي في دولة قطر.
والتقى المحامون خلال الجولة مع مسؤولين قطريين كبار في المجال القضائي وتبادلوا معهم المعلومات والمعارف حول الأنظمة القضائية في البلدين.
وكان المحامون الثلاثة قد اجتازوا اختبار المحاماة الكوري الذى اهلهم لدخول معهد التدريب والأبحاث القضائية الكوري(JRTI) والذي أسسته المحكمة الكورية العليا لتوفير المزيد من التعليم لمن اجتازوا اختبار المحاماة قبل الانخراط بمهنة القانون.
وابتعث معهد JRTI ثلاثة محامين من المرشحين كي يلتحقوا بسلك القضاء لدراسة برنامج خاص في القانون والتمويل الإسلامي بكلية الدراسات الإسلامية في مؤسسة قطر .وهي الدورة الثالثة لهذا البرنامج حيث تم تنظيمه في عامي 2008 و2009 والآن في عام 2010.
ويدرسون في هذه الدورة التمويل الإسلامي وقانون حقوق الإنسان والأسرة والقانون الإسلامي والشريعة والاقتصاد الإسلامي .
ويهدف تدريب القانونيين الكوريين إلى الوصول بهم إلى معايير الكفاءة الدولية وتوسيع فهم القانون الإسلامي وقيمه بين القانونيين الكوريين. وتسهم هذه الدورة برفد السوق القانوني الكوري بالخبراء بقانون التمويل الإسلامي.

قانون رقم (13) لسنة 1971م بنظام المحاكم العدلية
قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قانون رقم (13) لسنة 1992 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1971 بنظام المحاكم العدلية
قانون رقم (13) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية الصادر بالقانون رقم (13) لسنة 1990
دعوة لسرعة إنجاز مجمع المحاكم لتسهيل إجراءات التقاضي
تسجيل الدعاوي إلكترونياً بالمحاكم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك