تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية 1-6-2010م

مؤتمر الدفاع المدني يناقش اشتراطات السلامة

كتب- نشأت أمين :
بدأت صباح أمس بفندق شرق أعمال المؤتمر الحادي والعشرين للمديرين العامين للدفاع المدني بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه دولة قطر ممثلة في وزارة الداخلية ويشارك فيه مسؤولو أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية بدول مجلس التعاون الخليجي.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر حتى الثالث من شهر يونيو القادم العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الإنقاذ والإطفاء والسلامة والحماية المدنية.
وقد بدأت أولى الجلسات ببرنامج عمل لجنة توحيد شروط السلامة والإشراف الوقائي بمشاركة مسئولي الوقاية بأجهزة الدفاع المدني, حيث أوضح العميد عبد الله جاسم فخرو مدير إدارة الوقاية بالإدارة العامة للدفاع المدني رئيس الوفد القطري في الجلسات التي عقدت أمس أنها شهدت نقاشات حول العديد من الموضوعات التي تتعلق بإجراءات الأمن والسلامة والوقاية ومنها اشتراطات السلامة في المواد الكيماوية وكيفية نقلها وفق معايير السلامة, كما تمت مناقشة اشتراطات السلامة في الأبواب المنزلية المقاومة للحريق وغيرها من اشتراطات وإجراءات السلامة في المنازل.
مشيرا إلى أن هناك العديد من الموضوعات التي سيتم مناقشتها في جلسات الغد والمخصصة أيضاً للجنة توحيد شروط السلامة والإشراف الوقائي مبيناً أن قضايا السلامة والحماية المدنية والحفاظ على الأرواح والممتلكات تنال اهتماما كبيرا من قبل المسئولين بدول مجلس التعاون الخليجي وهناك تطور كبير تشهده أجهزة الدفاع المدني بدول الخليج على كل المستويات.
وأوضح العميد عبد الله فخرو أن أعمال المؤتمر ستشهد أيضا اجتماعات عمل لجنة التدريب والتأهيل والتطوير في مجال الدفاع المدني ثم يختتم المؤتمر باجتماع المديرين العامين للدفاع المدني الذين ستعرض عليهم نتائج ما توصلت إليه اجتماعات لجنة توحيد شروط السلامة ولجنة التدريب والتأهيل.

قانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع المدني
مرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك