تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - 24-6-2010م

اختتام دورة تنمية مهارات وأساليب المقابلة المهنية بدار الإنماء

الدوحة - الراية :
اختتمت فعاليات الدورة التدريبية "مهارات وأساليب المقابلة المهنية المعتمدة" التى نظمها دار الإنماء الاجتماعي بمشاركة عدد من الباحثات والأخصائيات الاجتماعيات بإدارة الخدمات والدراسات الاجتماعية. حاضر في الدورة الدكتور ناصر بن صالح العود عضو هيئة التدريس بقسم الخدمة الاجتماعية بجامعة الامام بالمملكة العربية السعودية بالرياض والخبير التدريبي في المجال الاجتماعي والنفسي.
تضمنت الدورة عددا من المحاور الرئيسية الخاصة بالطرق العلمية والمهنية لكيفية إجراء المقابلات المهنية في المجال الاجتماعي بشكل عام والمقابلات الخاصة بتقديم المساعدات على وجه الخصوص. كما تطرقت الدورة الى التعريف بالطرق والأساليب والنماذج الحديثة في تسجيل المقابلات ومنها GenoGram and Ecomap and ProblemMap وكذلك الطريقة المهنية الحديثة في مقابلة العملاء V-Model. كذلك احتوت الدورة على عدد من التطبيقات العملية والعروض المرئية في مجال المقابلة المهنية.
وذكرت الأستاذة وضحى الرميحي مدير إدارة الخدمات والدراسات الاجتماعية بدار الإنماء الاجتماعي أن الدورة سعت إلى تعزيز المستوى المهني للأخصائيات الاجتماعيات في عملية البحث الاجتماعي عن طريق تزويدهم بالمهارات المهنية اللازمة لتقديم الخدمات الاجتماعية للمستفيدين وأسرهم ممن يحتاجون لخدمات الرعاية الاجتماعية والتأهيل من خلال برامج الدار في مجال التوجيه والإرشاد المهني والأسري.
يذكر أن الدكتور العود يحمل خبرات أكاديمية مهنية متعددة في إعداد وتنفيذ المحاضرات العملية والورش التدريبية في مجال العمل الاجتماعي إضافة إلى رصيد تدريبي كبير داخل وخارج المملكة بالتعاون مع مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة العاملة في مجال تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك