تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق الثلاثاء 29 -6-2010م

الكشافة القطرية تشارك في اللقاء العربي للمسؤولين عن ذوي الاحتياجات

الدوحة-الشرق:
شاركت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية بفعاليات اللقاء الكشفي العربي السابع للمسؤولين عن ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي عقد في لبنان خلال الفترة من 14 - 22 يونيو الجاري.
وأكد المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية السيد عبدالله محمود عبدالله أهمية المشاركة في هذا اللقاء العربي المهام والهادف إلى إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في البرامج والأنشطة الكشفية العربية.
وقال المفوض العام إن الجمعية قد شاركت باجتماع اللجنة العربية الفرعية للتعاون مع المنظمات التي أقيمت على هامش اللقاء وحازت ثقة الجميع باختيارها مقررا للجنة مما يؤكد المكانة الكبيرة التي تحظى بها الكشافة القطرية على المستوى العربي والناتجة من الدعم اللامحدود من قبل سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث رئيس جمعية الكشافة والمرشدات القطرية.
وأكد المفوض العام حرص الجمعية على إدماج هذه الفئة في أنشطة وبرامج الجمعية، ولنا تجارب رائعة مع معهد النور الذي أنشأ فرقة كشفية تمارس العديد من المهارات والأنشطة الكشفية.
وقال المفوض العام إن الجمعية لديها خطة لإنشاء فرقة كشافة ومرشدات في المدرسة السمعية لإدماج تلك الفئة في الأنشطة والبرامج الكشفية المستقبلية.
وعن طبيعة التعاون بين الجمعية والجهات ذات العلاقة بذوي الإعاقة قال المفوض العام إن الجمعية حريصة على مد جسور التواصل ودعم برامج وأنشطة الجميع، موضحا قيام الجمعية بإقامة بعض الورش الكشفية التدريبية للمكفوفين والمشاركة في حفل افتتاح بعض الأنشطة والفعاليات الرياضية لتلك الفئات.
وأشار المفوض العام إلى المشاركة القطرية في هذا اللقاء وتقديم ورقة عمل حول تجربة الجمعية في إدماج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج الجمعية إضافة إلى تقديم خطة الجمعية في هذا المجال للعام الكشفي القادم 2010 - 2011م.
وقد أوفدت الجمعية القائد محمد اليزيدي موجه التربية الكشفية للمشاركة في هذا اللقاء.

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (1) لسنة 2001 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهر مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رقم (2) لسنة 2007 بتحويل مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مؤسسة خاصة ذات نفع عام
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2006م بالموافقة على تسجيل وشهر تعديل النظام الأساسي لمركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
إجراءات جديدة لتنفيذ اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك